08‏/09‏/2011

محاصرة معطلي و معطلات فروع التنسيق الإقليمي للحسيمة للج.و.ح.ش.م.م لجميع منافذ و أبواب الولاية في شكل ثلاث مجموعات


انسجاما والهوية الكفاحية للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، نفذت فروع التنسيق الإقليمي للحسيمة كما كان مقررا يومه الأربعاء 07 شتنبر 2011، وقفة احتجاجية أمام الولاية متوجة باعتصام مطول .

و كما هو معلوم يأتي هذا الشكل النضالي في إطار المعركة الإقليمية المفتوحة ردا على تماطل المسؤولين على المستوى الإقليمي عن تنفيذ كل الوعود والإلتزامات العالقة، حيث ردد المعطلون شعارات حماسية للجمعية معبرين بذلك عن سخطهم اتجاه تعامل المسؤولين مع ملفهم المطلبي .

بعد ذلك توجت هذه الوقفة باعتصام ثلاث مجموعات حاصرت من خلالها جميع منافذ وأبواب الولاية، وكعادتها تدخلت أجهزة القمع الطبقية بشكل وحشي في حق المعطلين بإحدى أبواب الولاية أسفر عن إصابات متفاوتة الخطورة مما استدعى نقلهم على وجه السرعة إلى المستشفى الجهوي بالحسيمة لتلقي العلاجات الضرورية ناهيك عن الإستفزازات والكلام الساقط في حق المعطلين والمعطلات .

وفي الأخير أدلى الكاتب العام للسكرتارية الإقليمية بكلمة ختامية حذر فيها المسؤولين القائمين على أمر التشغيل على المستوى الإقليمي والوطني لنهجهم منطق الهروب إلى الأمام وتماطلهم في تنفيذ كل الوعود والالتزانات العالقة رغم أنها لاتنسجم والكم المتزايد للمعطلين والذي يقدر بأكثر من 800 معطل ومعطلة، متوعدا بذلك باشكال نضالية غير مسبوقة .

كما ندد بواقع التهميش والإقصاء الإجتماعي الذي يطال الجماهير الشعبية على طول خريطة التراب الوطني، وفي آخر الكلمة أشار الى مشاركة كل فروع التنسيق الاقليمي للدريوش و فرع الناضور في الشكل النضالي المقبل يوم الأربعاء 14 شتنبر 2011 بملتقى الطرق بأجدير.

فمزيدا من الصمود والنضال سيرا على درب شهداء قضية البطالة مصطفى الحمزاوي ونجية أدايا
وعاشت الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، إطارا صامدا مكافحا ومناضلا