13‏/12‏/2010

بيان صادر عن فرع آسفي للج.و.ح.ش.م.م بخصوص تخليد الذكرى العاشرة لاستشهاد المناضلة نجية أدايا

.
في الوقت الذي يسهر فيه النظام القائم بالمغرب على تمرير مخططات إجرامية تصفوية ) الميثاق الوطني للتربية والتكوين، مدونة الشغل، قانون الأحزاب، مدونة السير،...( و نهج سياسة التقشف على حساب القوت اليومي للجماهير الشعبية )الزيادة في أسعار المواد الاستهلاكية، الرفع من قيمة الضرائب،...( و استمرار التضييق على حرية التنظيم )عدم تسليم الوصل القانوني للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب( و ما تتعرض له الحركة الطلابية بقيادة منظمتها العتيدة أوطم من قمع واعتقالات و محاكمات صورية و جل الحركات الاحتجاجية زد على ذلك التمادي في إغلاق آلاف المعامل و الشركات و القذف بأجرائها إلى عالم البطالة و البؤس، مما يؤدي إلى تفشي ظاهرة البطالة بشكل كبير وقلة فرص الشغل و بالتالي انتشار الإجرام والتسول و تعاطي المخدرات و جميع أنواع الانحرافات و الأمراض، تسارع أغلبية الأحزاب إلى التشبث للإشادة بسياسة المحزن طمعا في عطفه و رضاه لتصفية ما تبقى من المكتسبات التاريخية التي قدم الشعب المغربي من أجلها تضحيات جسام (اعتقالات، استشهادات، عاهات مستديمة،...).
.
و تحت شعار : نجية أدايا رمز المرأة المناضلة ضد البطالة و الإقصاء الاجتماعي و تنفيذا لخلاصات مجلسها الوطني المنعقد يوم 29 أكتوبر 2010 بالرباط، تخلد الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع آسفي الذكرى العاشرة لاستشهاد المناضلة نجية أدايا في جو من الحماس و الإصرار على المضي قدما على درب النضال الذي عبده الشعب المغربي بدمائه الطاهرة و على تجسيد أهداف الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب المتجلية في الشغل و التنظيم و وفاء لشهيدي الجمعية الوطنية نجية أدايا و مصطفى الحمزاوي و شهيدة الشعب المغربي سعيدة المنبهي .
.
و عليه، نعلن للرأي العام المحلي و الوطني ما يلي:
1- تشبثنا بإطارنا العتيد الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب و مطالبتنا اعتبار الجمعية الوطنية طرفا أساسيا في عملية التشغيل.
2- مطالبتنا الكشف على قبر الشهيد مصطفى الحمزاوي و محاكمة الجناة.
3- إدانتنا لكل المخططات الإجرامية ) قانون المالية 2011، الميثاق و المخطط الاستعجالي،..( التي تكرس البطالة والإقصاء الاجتماعي.
4- استنكارنا للقمع المسلط على الجمعية الوطنية و على كل الحركات الاحتجاجية المناضلة المرتبطة بهموم وقضايا الجماهير الشعبية.
5- مطالبتنا بوقف المتابعات و المحاكمات و الاعتقالات الصورية التي تطال مناضلات و مناضلي الجمعية الوطنية و كل الحركات الاحتجاجية.
6- تضامننا المبدئي مع معتقلي الحركة الطلابية) فاس، مراكش، الراشيدية، أكادير،...(
7- مطالبتنا بتوفير البنيات التحتية لضمان سكن لائق و تعويض ضحايا الفيضانات.
8- تحيتنا العالية لكل التنظيمات التي ساندتنا في إنجاح كل أشكالنا النضالية و ندعوها إلى مواصلة دعمها وتكثيف مساندتها.
.
المجد و الخلود لشهيدي الجمعية الوطنية
مصطفى الحمزاوي و نجية أدايا
.
عن مكتب الفرع
.