08‏/12‏/2010

بيان صادر عن فرع جرادة للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب

.
بـــــــــيـــــــــــان
.
مع تواصل مخططات النهب والسلب الطبقية التي تستوردها الدولة من مراكز النهب الامبريالي " التربية والتكوين" "مدونة الشغل" " مدونة السير" ... و تصدر بدلا منها خيرات و ثروات البلاد. ليتم تصريف أزمات الرأسمال العالمي جوعا و عطالة و فقرا على كاهل الشعب المغربي الكادح.

و أمام سقوط الأقنعة و مساحيق التجميل " العهد الجديد" " التنمية البشرية"... عن الوجه البشع لواقع البؤس الذي يعم خريطة البلاد, تخوض الجماهير الشعبية بمختلف مواقع الكدح نضالات جماهيرية و انتفاضات عارمة مقدمة جسام التضحيات ( قمع, اعتقالات, استشهادات...) من أجل الحق في العيش الكريم.

و في ظل استمرار و اجتهاد سلطات الدولة محليا في تعميق واقع الفقر و الجوع و العطالة. و توسيع رقعته ليشمل كل الشرائح الشعبية و في كل مجالات الحياة ( تعليم, تطبيب, تشغيل, سكن, معيشة...) و حرصها على حماية مصالح بقايا الإقطاع و الملاكين الكبار لامتصاص المزيد من دماء أبناء المدينة و إقبارهم أحياء في آبار بقايا الفحم و الزج بمناضليهم الشرفاء داخل السجون, و في الوقت الذي راهنت فيه أجهزة القمع بالمدينة على قتل الحركة الجماهيرية في المدينة بالقمع و الاعتقال ( معطلين, طلبة, تلاميذ, عمال السندريات...).

يأتي الفرع المحلي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب الآن ليكسر كل الرهانات و الخيارات القمعية في التعاطي مع مطالبه العادلة و المشروعة و يواصل نضالاته البطولية ليذكر القائمين على مأساة المدينة بأن انتفاضات 97/98 لازالت في الذاكرة و نار الغضب ستشتعل تحت أقدامهم بشكل واسع و أقوى كما نعلن من داخل معركتنا المفتوحة ما يلي :

- تشبثنا بالجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب ممثلا شرعيا و وحيدا لكافة المعطلين.
- إدانتنا لأساليب القمع و الاعتقال في التعاطي مع مطالب الحركة الجماهيرية و مطالبتنا بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين( طلبة,عمال السندريات...)
- تنديدنا بالدعم المفضوح المقدم لملاكي رخص استغلال الفحم و التستر على جرائمهم في حق أبناء المدينة.
- مطالبتنا بالكشف الفوري عن كل المناصب بالإقليم و تمتيع معطلي الجمعية بها .
- استعدادنا لتنفيذ أرقى الأشكال النضالية دفاعا عن حقنا المقدس في الشغل و العيش الكريم.
- دعوتنا لمناضلي الإطارات الجماهيرية الانخراط الواسع في نضالات الساكنة و دعمها.
- تحميلنا عامل الإقليم المسؤولية الكاملة لكل ما سيترتب عن سياسات التفقير محليا و عن أساليب القمع في التعاطي مع مطالب الساكنة عموما و مطالب الفرع المحلي خصوصا.

المجد و الخلود لشهداء الشعب المغربي و على رأسهم شهداء
الجمعية الوطنية: مصطفى الحمزاوي و نجية اديا
عاشت الجمعية الوطنية إطارا صامدا و مناضلا
عن المكتب المسير
.