01‏/04‏/2010

بيان تضامني و تنديدي صادر عن فرعي قاسيطة و ميضار للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب

.
الجمعية الوطنية لحملة الشهادات............................في : 01 أبريل 2010
المعطلين بالمغرب
فرعي قاسيطة و ميضار
.
بـيان تضامــني و تنديـدي
.
يتدهور الوضع الإجتماعي لأغلب الفئات الشعبية الكادحة بالمغرب يوما بعد يوم نتيجة استمرار النظام السياسي القائم بالبلاد في التطبيق الحرفي لإملاءات الإمبريالية العالمية، من خلال سن قوانين تتلائم مع شروط تكثيف الاستغلال ونهج سياسة الخوصصة وتصفية ما تبقى من المؤسسات المالية والانتاجية الوطنية وضرب ما تبقى من الخدمات الإجتماعية كالتعليم والصحة وغيرها، وفتح المجال أمام الشركات المتعددة الاستيطان لتكثف من إستغلالها لثروات البلاد وإمتصاصها لقوة عمل العمال بأجور متدنية. ومحاصرة كل أشكال الإحتجاج والرفض الذي تعبر عنه أغلب الفئات الشعبية الكادحة ، بل والزج بالمناضلين في السجون ومتابعة آخرين وذلك كله لتثبيت وترسيخ طبيعته اللاوطنية اللاديموقراطية اللاشعبية.
.

وتنعكس هذه السياسات على المستوى المحلي بالريف لتكرس واقع التهميش والإقصاء والنشر الممنهج للبطالة والتفقير والتجويع والإدمان والتهجير بالرغم من المحاولات اليائسة من طرف النظام لإيهام الجماهير الشعبية بالشعارات الزائفة حول التنمية البشرية والمصالحة والمقاربة التشاركية والوضع المتقدم وغير ذلك من الشعارات التي تساهم في الدعاية لها بعض الأبواق الغير الرسمية والممولة من طرف الدولة.
.
وفي معادلة هذا الصراع يصطف المعطلين بشكل مباشر ضمن صف المضطهَدين والمقموعين والمحاصرين، وأمام المعارك البطولية التي تخوضها فروع الجمعية دفاعا عن مطالبها، وبحكم الدور الطلائعي الذي تقوم به في فضح وتعرية تجلي أساسي من تجليات التهميش والإقصاء الذي هو البطالة، لم تجد أجهزة النظام حلا آخر غير القمع والتضييق واستعراض العضلات على المعطلين الذين لا يملكون شيئا آخر غير إيمانهم الثابت بعدالة قضيتهم ومشروعية نضالاتهم، وهذا ما تجلى في التنكيل المتتالي بأجساد رفاقنا ورفيقاتنا في فروع التنسيق الاقليمي للحسيمة وصل إلى حد إجهاض معطلة... وقمع مناضلي ومناضلات فرع الناظور بشكل همجي يوم 31 مارس أثناء تنفيذهم لشكلهم النضالي السلمي.ومن هذا المنطلق، وإذ نشد على أيادي الرفاق والرفيقات في فروع التنسيق الاقليمي للحسيمة وفرع الناظور ونحييهم على صمودهم أمام القمع الهمجي الموجه ضد معاركهم ونقف معهم في نفس جبهة النضال والتحدي ، فإننا نعلن للرأي العام المحلي والوطني ما يلي :
.
- تضامننا المطلق مع نضالات معطلي ومعطلات فروع التنسيق الاقليمي للحسيمة وفرع الناظور وتنديدنا الصارخ بالقمع الوحشي الذي تعرضوا له أثناء تنفيذهم لأشكالهم النضالية .

- استعدادنا لخوض أشكال نضالية مشتركة إلى جانب هذه الفروع للتصدي بشكل موحد لكل أساليب الترهيب والقمع الذي تتعرض له.
- دعوتنا كل الإطارات المناضلة وكل الأصوات الحرة بالمنطقة إلى تشكيل جبهة موحدة للنضال ضد القمع والبطالة والتضييق والتهميش.
- إدانتنا لكل المؤامرات التي تحاك ضد إطارنا وكل أشكال التضييق والحصار الذي تتعرض له نضالاته.
- تحميلنا المسؤولية لأجهزة الدولة ومؤسساتها لما سيترتب عن استمرارها في الرد على الاحتجاجات السلمية للمعطلين بالقمع والترهيب وعدم استجابتها لمطالبهم.
.

المجد والخلود لشهيدي الجمعية : مصطفى الحمزاوي ونجية أدايا

فرع ميضار - فرع قاسيطة
..