12‏/02‏/2010

بيان تضامني صادر عن فرع الرباط للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب

.
الجمعية الوطنية لحملة الشهادات.......................الرباط في : 11 فبراير 2010
المعطلين بالمغرب
فرع الرباط
.
بـــــــــــيــان تضامنــــــــي
.
بعد التنصل من الوعود التي منحت لفرع تارودانت على إثر الإضراب المفتوح عن الطعام، قرر الفرع الدخول في خطوة ثانية هي الإضراب اللامحدود عن الطعام ابتداء من تاريخ 11 يناير 2010 .
.
وبعد ما يزيد عن 30 يوما من الإضراب عن الطعام حيث الموت البطيء يتربص برفاقنا الأربعة، والمسؤول الأول عن مدينة تارودانت غير مكترث بالوضعية الخطيرة التي وصلت إليها صحة رفاقنا، حيث يصرح لإحدى الصحف بأن مطالبهم تعجيزية، لنطرح السؤال : ما هي تلك المطالب التعجيزية؟ هل الكرامة والمطالبة بالعيش الكريم لهاته الفئة المحرومة هي مطالب تعجيزية.
.
إننا كمناضلات ومناضلي فرع الرباط للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب إذ نندد وبشدة بهاته التصريحات وبهذا الوضع الشاذ التي يتعاطى به المسؤولون بمدينة تارودانت، نعلن للرأي العام الوطني والمحلي ما يلي :
.
- تضامننا المبدئي واللامشروط مع نضالات فرع تارودانت خاصة رفاقنا الأربعة المضربين عن الطعام .
- إدانتنا للقمع والاعتقالات الجماعية التي بلغت ما يزيد عن 30 اعتقال في صفوف الهيئات، المعطلين وحتى الجماهير الشعبية إثر المسيرة الشعبية التي دعت إليها لجنة الدعم والاتصال بمدينة تارودانت والتي جوبهت بالقمع والاعتقال قبل انطلاقها .
- إدانتنا للتعاطي اللامسؤول لعامل إقليم تارودانت أمام كارثة إنسانية مقبلة .
- عزمنا خوض أشكال نضالية تضامنية مع رفاقنا المضربين حتى تحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة .
- دعوتنا لكافة الإطارات السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية التقدمية الالتحام فيما بينها من أجل التصدي لهاته الوضعية الشاذة، والمزيد من تقديم الدعم والمساندة لنضالات الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب .
- دعوتنا فروع الجمعية الوطنية الالتفاف حول إطارهم العتيد .
.
عاشت الجمعية مناضلة وصامدة
المجد والخلود لشهيدي الجمعية مصطفى حمزاوي ونجية أدايا
.
عن فرع الرباط
.