03‏/02‏/2010

وقفة لفرع بني بوعياش للج.و.ح.ش.م.م تزامنا مع انعقاد دورة استثنائية للمجلس البلدي

.
تفعيلا للبرنامج النضالي الأسبوعي الذي سطره الفرع المحلي بأيت بوعياش لحاملي الشواهد العليا المعطلين بالمغرب، في بيان صدر يومه الاثنين 26 -01-2010 تم تنفيذ اعتصام مسائي داخل بلدية أيت بوعياش، بدأ على الساعة الثانية بعد الزوال واستمر إلى غاية الرابعة مساء. توج بوقفة في الشارع العام، وفي خضم هذه المعركة. ردد المعطلون كما العادة شعاراتهم المنددة بسياسة المجلس البلدي في ما يخص التوظيفات الزبونية، وكذا تقاعسه عن تفعيل الوعود الممنوح للفرع المحلي بأيت بوعياش.
.
وكان للمعطلين صباح هذا اليوم 27 يناير 2010 موعد مع المجلس البلدي وهو في قاعة محمد بن عبد الكريم الخطابي يعقد دورة استثنائية لمناقشة مجموعة من النقط المدرجة في جدول الأعمال. ومن بينها التفويتات المتعلقة بالتطهير السائل وصرف النفايات المنزلية والإنارة العمومية، فعوض أن يوظف المجلس أبناء المنطقة أو بالأحرى أبناء المدينة، للقيام بهذه الأشغال راح يفوض القطاعات الحيوية في الحياة الجماعية لغرباء عن المدينة ومنهم أجانب في حين يترك أبناء المدينة يعتصمون ويعرضون أجسامهم الهزيلة لقوات القمع الهمجية، وقد رفعت عدة شعارات ضد المجلس وسياسته من أمام البناية وداخل بهوها السفلي، منها :
يا مجلس يا حقير عاقت بك الجماهير
بيعو الجماعة في المزاد العلني، المجلس كلا لفلوس وخلا الشعب كيعاني…
.

واختتم الاعتصام على الساعة الرابعة مساء بمسيرة مصغرة في الشارع الرئيسي. وخلالها ألقى أحد المعطلين كلمة شرح فيها أهداف الجمعية الوطنية من خلال نضالاتها، كما عرج وفسر للمواطنين الكبائر التي يقترفها المجلس البلدي في حق ساكنة أيت بوعياش. إذ بالإضافة إلى التفويتات، أقدموا على أمر أكثر دمارا وهو تحويل جزء من حوض النكور إلى أرض عمرانية بعد أن كانت فلاحية.
..

عن لجنة الإعلام و التواصل
..