10‏/11‏/2010

إصابات واعتقالات في صفوف معطلي تارجيست إثر تدخل قمعي عنيف


تعرض معطلو فرع تارجيست للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب على مدار أسبوعين ( الشطر الأول والثاني من المعارك المسطرة ) لتدخلات عنيفة من طرف أجهزة القمع، إثر تصعيد الفرع لمعاركه النضالية احتجاجا على سياسة التماطل والهروب إلى الأمام وسد الأبواب في وجه الحوار الذي تم من خلاله الاتفاق على أساس تمكين الفرع المحلي من 40 منصب شغل وأربعة أكشاك .

كما استنكر الفرع في كل أشكاله سياسة المحزوبية والزبونية في التوظيفات التي تمت في الإدارات المحلية داخل تراب دائرة تارجيست ، وضرب الوعود الممنوحة للفرع عرض الحائط من طرف السلطات المحلية و الإقليمية .

وقد سجلت في آخر تدخل للسلطات القمعية في حق الفرع إصابة أربعة معطلين تم نقلهم إلى المستشفى المحلي بتارجيست لتلقي العلاجات الضرورية ، كما تم اعتقال ثلاثة معطلين من بينهم معطلة ،وقد تم استفزازهم بشتى أنواع السب والقذف والشتم ، في حين تعرض رئيس الفرع للاعتقال والضرب المبرح والتهديد من طرف الأجهزة البوليسية السرية والعلنية داخل سيارة البوليس ( سطافيط ) ليتم الإفراج عن كل المعطلين بعد ساعتين من الاعتقال .

هذا التدخل العنيف أبان على نوع من الانتقام من طرف السلطات القمعية، متسائلين مامعنى إنزال قوات البوليس على المعطلين بالعصي مباشرة بعد إنزالهم ، أمام أعين العموم خاصة التلاميذ والذين استنكروا هذا القمع وأعلنوا استغرابهم لهذا الأسلوب ، وأبدوا تضامنهم مع المعطلين ليتم قمعهم بدورهم وقذفهم بعبارات نابية تنم عن سادية الجهاز الأمني .

وقد أكد الفرع أنه سائر في أشكاله النضالية حتى تحقيق الوعود الممنوحة له محليا ، وأدان هذا القمع وحالة الفوضى والرعب الذي أثاره هذا التدخل في صفوف التلاميذ .


.