13‏/10‏/2010

اعتقال جماعي بتاوريرت و المعطلون يقررون الإضراب

.
قامت قوات البوليس صباح هذا اليوم باعتقال 14 معطلا من أعضاء الفرع المحلي بتاوريرت للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب. وفي اتصال لرئيس الفرع المحلي باللجنة الوطنية للاعلام و التكوين و العلاقات العامة من داخل سيارة الشرطة ،أكد الرفيق تعرضهم للاعتقال و فض الاعتصام مؤكدا تشبثهم بحقهم العادل .

و في تطور للأوضاع قرر المعطلون عدم الإدلاء بأي تصريح للضابطة القضائية و عدم التعاطي معها بشأن إنجاز المحاضر كما قرروا الدخول في إضراب عن الطعام إلى حين الإفراج عنهم .

و يعتبر هذا الاعتقال الثاني من نوعه خلال أسبوع، حيث سبق أن قامت نفس القوات باعتقال المعطلين المطالبين بالحوار بشكل سلمي وحضاري يوم الأربعاء الماضي 06 أكتوبر 2010 أثناء تنفيذهم لاعتصام أمام مقر قصر بلدية تاوريرت .

و لم تتوقف الاعتداءات على المعطلين المطالبين بحقهم في الشغل ،حيث أكد رئيس فرع تاوريرت في تصريح له أن صباح يوم أمس الثلاثاء 12 أكتوبر تعرض المعطلون المنضوون تحت لواء الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب “لهجمة قمعية شاركت فيها جميع الأجهزة القمعية،وتمخض عنها احتلال المعتصم واستخدام القوة لدفع وجر المعطلين و إبعادهم عن مكان الاعتصام”. و يأتي التدخل الذي شهده مدخل قصر البلدية بالأمس “على إثر الشكاية التي تقدم بها رئيس المجلس البلدي ” حسب تصريح نشره مكتب فرع تاوريرت للجمعية .

عن اللجنة الوطنية للإعلام و التكوين و العلاقات العامة

..

.