28‏/05‏/2010

بيان تضامني مع المعطلين صادر عن لجنة متابعة لقاء 30 أبريل - إمزورن -


لجنة متابعة لقاء 30 أبريل ..........................................إمزورن في : 26 ماي 2010
- إمــــــــــزورن -
.
بــــــــيــــــــــــــــــــان
.
اجتمعت لجنة متابعة لقاء 30 أبريل المشكلة من الهيئات السياسية و المدنية بمدينة إمزورن يوم 26 ماي 2010، وتميز الإجتماع بتدارس الأوضاع المزرية التي يعيشها حاملوا الشهادات جراء السياسات اللاشعبية و اللاديمقراطية للدولة في ميدان التشغيل، وكذا بسبب الحملة القمعية المخزنية الشرسة التي تشنها قوى القمع ضد كل الأشكال النضالية السلمية التي يخوضها المعطلون من أجل حقهم العادل في الشغل و التنظيم محليا و إقليميا .
.
كما تدارس الإجتماع كافة أشكال الدعم و المؤازرة الممكنة لمعركة الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين إلى غاية تحقيق حقها المشروع في الشغل كحق أساسي مقدس غير قابل للتنازل مهما كلف من تضحيات .
.
على هذا الأساس فإن لجنة لقاء 30 أبريل وهي تتابع بقلق شديد هذه التطورات الخطيرة بسبب سياسة التجاهل و المماطلة التي ينهجها المسؤولين اتجاه الملف المطلبي للمعطلين تعلن ما يلي :
.
- تحيي بكل اعتزاز حركة المعطلين في إطار معركتها المفتوحة من أجل الحق في الشغل القار و التنظيم .
- إدانتها للقمع الذي يواجه به النظام المخزني النضالات العادلة للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين محليا وإقليميا .
- تضامنها المبدئي و اللامشروط مع المعطلين و كافة ضحايا سياسات الدولة .
- مطالبتها المسؤولين بفتح حوار جاد و مسؤول مع ممثلي الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين و تنفيذ كل الوعود الممنوحة لهم .
- تحمل المسؤولية كاملة لما ستؤول إليه الأوضاع مستقبلا، و تؤكد أن المقاربة القمعية و الحصار لن تزيد إلا من صمود المعطلين وتوسيع جبهة النضال ضد البطالة و الإقصاء الإجتماعي .
- تدعو كافة الإطارات التقدمية المناضلة إلى توحيد الصفوف وتشكيل جبهة نضالية موحدة لمواجهة سياسات النظام في كل الميادين و الدفاع عن مطالب الجماهير الشعبية الأساسية من شغل و تعليم و صحة....الخ
.
عـن لـجـنـة الـمـتـابـعـة
.