03‏/10‏/2009

نداء صادر عن فروع التنسيق الإقليمي بالحسيمة للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب

.
.الجمعية الوطنية لحملة الشهادات ............................ في : 02 أكتوبر 2009
المعطلين بالمغرب
- فروع التنسيق الإقليمي -
.
نـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــداء
..
أيتها المعطلات ، أيها المعطلين
أيتها الجماهير الشعبية


أمام استمرار سياسة التجاهل و المماطلة و الاستهتار الواضح من طرف المسؤولين على المستوى الإقليمي اتجاه الملف المطلبي للجمعية الوطنية إقليما ، نعلن مجددا و بثبات نضالي استعدادنا للدفاع عن مطالبنا العادلة و المشروعة.
ففي الوقت الذي كثر فيه الحديث عن "الديمقراطية" و" تكافئ الفرص في العمل" و "كرامة المواطن" و "المقاربة التشاركية" و "الحوار الاجتماعي"... إلى غير ذلك من الشعارات الرنانة التي يتغنى بها النظام و ممثليه على المستوى الإقليمي، فان الواقع يثبت العكس،من قبيل حصار وقمع المعطلين و انتشار التوظيف الزبوني و المحسوبية... ، حيث سجلنا في الجمعية الوطنية عمليات توظيف مشبوهة في الولاية و بإشراف منها، في الوقت الذي يتم فيه التنكر لوعود الجمعية و الاستخفاف من مطالبها.

أيتها المعطلات أيها المعطلين.
أيها المواطنين يا جماهير إقليم الحسيمة،

لقد آن الأوان لنقول جميعا ، و بصوت واحد وعال: لا للمحسوبية ، لا للزبونية ، لا لاستغلال النفوذ و السلطة ، لا للاستهتار بالملف المطلبي للجمعية الوطنية، لا لسياسة التسويف و المماطلة ، لا لقمع المعطلين و حصارهم ، لا للتوظيفات المشبوهة ، لا للإجهاز على الوظيفة العمومية...الخ.
وعلى هذا الأساس ندعوكم للمشاركة جميعا في البرنامج النضالي ، الذي تقرر في مجلس التنسيق الإقليمي المنعقد بإمزورن يومه 02 أكتوبر 2009 ، التالي :

1 - الأربعاء 07 / أكتوبر/ 2009 : وقفة أمام الولاية متوجة بمسيرة ابتداءا من الساعة الثالثة بعد الزوال 15:00.

2 - الأحد 11/ أكتوبر/ 2009 : مهرجان خطابي أمام مقر الإتحاد المغربي للشغل بالحسيمة متوج بمسيرة شعبية ابتداءا من الساعة الثالثة بعد الزوال 15:00 .

3 - الثلاثاء 13 / أكتوبر/ 2009 : مسيرة من ساحة الريف (قرب محطة التاكسيات ) اتجاه الولاية على الساعة الرابعة مساءا 16:00.

4 - الجمعة 16/ أكتوبر/ 2009 : مسيرة ببني بوعياش ابتدءا من الساعة الرابعة و النصف بعد الزوال 16:30.

5 - الثلاثاء 20 / أ كتوبر/ 2009 : مسيرة من مندوبية التشغيل نحو الولاية على الساعة الرابعة مساءا 16:00.

.
عن السكرتارية الإقليمية