20‏/09‏/2010

ندوة بآيت بوعياش حول موضوع النضال ضد البطالة بين الحق في الشغل و الحق في التنظيم من تنظيم فروع التنسيق الإقليمي للحسيمة

..
. . .
. .

كما كان مقررا نظمت فروع إقليم الحسيمة ندوة حول موضوع "النضال ضد البطالة بين الحق في الشغل والتنظيم " بقاعة محمد بن عبد الكريم الخطابي بآيت بوعياش يوم 18 شتنبر 2010 على الساعة 14:00، هذه الندوة التي نظمت بعد معركة نضالية بطولية نفذها التنسيق الإقليمي فرض من خلالها مجموعة من المكتسبات المادية والديمقراطية من أجل التحضير الجيد لمعركة الاعتراف القانوني والمؤتمر الوطني العاشر.
.
وكما كان منتظرا عرفت قاعة الندوة إقبالا مكثفا من طرف المتعاطفين مع الجمعية الوطنية من الجماهير الشعبية، معطلات ومعطلي إقليم الحسيمة وإقليم دريوش، وممثلي الهيئات الحقوقية، والسياسية والجمعوية .
.
في البداية أعطيت الكلمة للمحاضر اللأستاذ -ع اللطيف المقدم - (عضو أطاك المغرب فرع تطوان) حيث تناول الموضوع يشكل دقيق عبر تقسيم مداخلته الى محاور عدة أبرزها أسباب ونتائج البطالة، مفهوم مطلب التنظيم والعمل المشترك الى جانب فهم أطاك المغرب للنضال ضد البطالة... كما تناول المحاضر الثاني الأستاذ - هشام الكموني - (مناضل من داخل الهيئة الوطنية للدفاع عن كافة المعتقلين السياسيين بالمغرب) إضافة الى مفهوم العمل المشترك، المشروعية والشرعية القانونية للجمعية، قضية الحريات السياسية والنقابية بالمغرب وكذا ما وصلت إليه تنسيقية مناهضة غلاء الاسعار والدفاع عن الخدمات الاجتماعية وعلاقتها بالجمعية الوطنية في الدفاع عن المعتقلين السياسيين...
..
كل المداخلات تفاعلت مع الرفيقين المؤطرين لهذه الندوة التي دامت 5 ساعات حيث أكدوا من خلالها راهنية النقاش المطروح حتى يتسنى للجمعية الوطنية بلوغ اهدافها، التي من أجلها تأسست وتصليب عودها التنظيمي وخصوصا أنها مقبلة على عقد مؤتمرها الوطني العاشر.
..
عن لجنة الإعلام و التواصل
.
.


.