14‏/06‏/2009

CGT- Maghreb

Aux militantes de l´ANDCM :
A partir des accords de l´assemblée nationale de l´ANDCM
sur la proposition de formation de la CGT, voici la réponse de la
CGT (en arabe)
CGT- Maghreb
.
إلى الإخوة و الأخوات في الجمعية الوطنية
لحاملي الشهادات المعطلين بالمغرب
.
تحية طيبة أود أن أوضح بعض الأمور حول حصة التكوين التي نزعم القيام بها لفائدة الجمعية، الهدف من هذا التكوين هو تحديد ومعرفة بعض الآليات التقنية الجديدة ،من شأنها أن تساهم في الرفع من مستوى نضالات وتنظيم الجمعية.
ان مضمون الحصة يتمحور حول التشخيص الذاتي و معرفة مكامن الضعف والقوة للجمعية، المشاركة الداخلية، تحليل واقع الجمعية ووضع استراتيجيات للعمل، وكذا معرفة آليات التقييم المستمر.بمنهجية تشاركية تعتمد على البناء الجماعي والتعاوني للتعلم انطلاقا من التجارب الفردية والجماعية للمشاركات والمشاركين وبحكم علاقة الصداقة والتعاون التي تجمعنا بالجمعية الوطنية للمعطلين بالمغرب. فكرنا بهذه المبادرة، باعتبار التكوين المستمر ضرورة ملحة بالنسبة لجمعيات المجتمع المدني، وتأهيل منخرطيها وتحفيزهم على المشاركة انطلاقا من تحديد المتغيرات الأساسية للمعرفة المتراكمة داخل الجمعية، سيقرب الجمعية من معانقة أهدافها وتفعيل استراتيجياتها.
بالنسبة للتكوين في مجال المعلوميات نرى أن لديكم كفاءات يمكنها القيام بالتكاوين لفائدة منخرطي الجمعية بكفاءة أكثر، ولا نرى ضرورة مجيء مكونين من الخارج . دعم الجمعيات في مجال التكوين الجمعوي للرفع من المشاركة والعمل التعاوني وبالتالي تحقيق أهدافها في التغيير. هو هدف فريق المكونين الذين تطوعوا للقيام بهذه الحصة ،وبالتالي لديهم منهجيتهم في سيرورة التكوين.
تحية نضالية
الكنفدرالية العام للشغل