02‏/04‏/2009

بيان توضيحي عن سكرتارية إقليم الحسيمة

في 28 مارس 2006
الجمعية الوطنية لحملة الشهادات
المعطلين بالمغرب
سكرتارية إقليم الحسيمة
بيان توضيحي
اجتمعت سكرتارية إقليم الحسيمة للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين يوم 28 مارس 2009 ، وبعد تدارسها لمجموعة من المستجدات المرتبطة بنضالات وتحركات الجمعية الوطنية على المستوى الإقليمي، دفاعا عن الحق في الشغل القار و التنظيم ، و ضد الإقصاء الإجتماعي، فقد سجلت السكرتارية بكون المسؤولين على المستوى الإقليمي انتهجوا أسلوب القمع الأهوج و الحصار ضد النضالات السلمية للمعطلين ، الشيئ الذي نتج عنه إصابة العديد من الرفاق و الرفيقات ، مما تطلب نقل بعضهم إلى المستشفى، ناهيك عن أساليب التهديد و الوعيد الذي تلقاه مناضلي الجمعية الوطنية، غير أنه و بفضل صمود وعزيمة و تضحية مناضلي ومناضلات التنسيق الإقليمي و تشبثهم بتنفيذ كل الأشكال النضالية السلمية المتاحة من أجل تحقيق مطالبهم العادلة و المشروعة، استطاعوا من خلال ذلك فرض جلسة حوار مع ممثلي الولاية تم تحديد أجل انعقادها يوم 01 أبريل 2009.
و على هذا الأساس، و استمرارا منا في إبلاغ الرأي العام المحلي و الوطني و الدولي، وكافة المناضلين و المتعاطفين و المساندين لقضيتنا نعلن ما يلي :

1- تعليقنا لما تبقى من البرنامج النضالي الإقليمي، تنفيذا لخلاصات مجلس التنسيق الإقليمي، و كذلك استجابة منا لدعوة الحوار و إثبات مسوؤليتنا.

2- إدانتنا لكل أشكال القمع و الحصار الذي تعرض له مناضلي و مناضلات الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين على المستوى الإقليمي.

3- تأكيدنا على أن الحوار الجدي و المسؤول و فق جدولة زمنية معقولة مع سكرتارية الجمعية الوطنية هو السبيل لإيجاد حلول معقولة لمعضلة البطالة في صفوف حاملي الشواهد على المستوى الإقليمي.

4- تأكيدنا على كون أي مماطلة أو تسويف من طرف المسؤولين على المستوى الإقليمي و على رأسهم والي الجهة / عامل إقليم الحسيمة سيتحمل نتائجها و نحمل له كامل المسؤولية لما ستؤول إليه الأوضاع.

5- تحياتنا العالية لكل المناضلين الشرفاء ، و ممثلي الهيئات السياسية و المدنية و الجمعوية و الحقوقية و الإعلامية في الإقليم في مساندتهم لنضالاتنا العادلة و المشروعة.

6- تشبثنا بإطارنا الصامد و المكافح الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، و دعوتنا لكل معطلي الإقليم إلى الالتفاف حول الإطار العتيد ، رغم كل التكالبات و الدعايات التي يحاول ممثلي النظام القائم بالإقليم و أبواقه شنه ضدنا.
.
عاشت الجمعية الوطنية إطارا صامدا و مناضلا
المجد و الخلود لشهيدي الجمعية :
مصطفى الحمزاوي و ناجية آدايا
عن سكرتارية إقليم الحسيمة