31‏/10‏/2011

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان - الفرع المحلي - تدين الجريمة النكراء التي استشهد على إثرها المناضل كمال الحساني و تصدر بيانا للرأي العام بهذا الخصوص


الجمعية المغربية لحقوق الإنسان....................... ........................إمزورن في : 30 أكتوبر 2011
فـرع إمزورن




بـــــــيـــــــان

إن المكتب المحلي لفرع إمزورن للجمعية المغربية لحقوق الانسان بعد وقوفه على الجريمة الشنعاء التي استشهد على إثرها الرفيق كمال الحساني، والتي ارتكبها أحد الأشخاص المعروف لدى ساكنة بني بوعياش ومناضليها بسلوكاته العدوانية و بتحرشاته واستفزازاته وتهديداته المستمرة لمناضلي الحركة الإحتجاجية بالمدينة .

وبعد تدارسه للمعطيات الواقعية التي تم استقاؤها من عين المكان ومن خلال تصريحات رفاق الشهيد في حركة 20 فبراير و الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب التي أكدت كون الجاني مسخر من طرف جهات معادية للتغيير وللمطالب العادلة والمشروعة للحركة الإحتجاجية التي تشكل حجرة عثرة لها والساعية إلى تأبيد واقع الفساد المستشري بالمدينة .

وعليه فإننا في مكتب فرع إمزورن للجمعية المغربية لحقوق الانسان نعلن للرأي المحلي و الوطني ما يلي :

1- تعازينا ومواستنا الصادقة لعائلة وذوي الشهيد كمال الحساني ولأصدقائه ورفاقه في النضال خاصة حركة 20 فبراير و الج.و.ح.ش.م.م " عزاؤنا واحد " .

2- إدانتنا الشديدة لهاته الجريمة النكراء ولهذا السلوك الجبان الذي لن ينال من عزيمة المناضلين ولن يزيدهم إلا إصرارا على المضي قدما في مسيرة النضال نحو التغيير.

3- مطالبتنا بفتح تحقيق نزيه ومحايد في ظروف وملابسات استشهاد كمال الحساني للكشف عن الجهات والعناصر التي تقف وراء عملية الإغتيال هذه، لمعرفة الحقيقة كاملة ومعاقبة كل المتورطين .

4- نحمل المسؤولية كاملة للمسؤولين ونطالبهم بوقف كل أشكال انتهاكات الحق في السلامة البدنية والأمان الشخصي وضمان الحق في الحياة كحق مقدس .

نعبر عن تضامننا ومساندتنا لنضالات حركة 20 فبراير ضد الفساد و الإستبداد ومن أجل الحرية والكرامة والديمقراطية والعدالة الإجتماعية وحقوق الإنسان .

عن مكتب الفرع


- يمكنكم زيارة مدونة فرع إمزورن للجمعية المغربية لحقوق الإنسان عـلـى الـرابـط الـتـالـي :


30‏/10‏/2011

نداء المكتب التنفيذي حول مسيرة الوفاء لتأبين الشهيد كمال الحساني



29‏/10‏/2011

الشهيد كمال الحساني شهيد الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب و حركة 20 فبراير - من يكرم الشهيد يتبع خطاه ...



جنازة مهيبة للشهيد كمال الحساني بآيت بوعياش


مـقـتـطـفـات صـور عـن الـمـوكـب الـجـنـائـزي الـمـهـيـب

شهدت بلدة بني بوعياش مساء اليوم الجمعة 28 أكتوبر 2011، مسيرة صامتة تم خلالها تشييع جثمان الشهيد "كمال الحساني" شهيد الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، شهيد حركة 20 فبراير بني بوعياش، الذي اغتيل في عملية غادرة ليلة الخميس/ الجمعة من طرف أحد البلطجية المسخرين من قبل أجهزة القمع، و قد شاركت في هذه المسيرة جماهير بلدة بني بوعياش التي أبت إلا أن تشيع أحد أبنائها البررة، معززة بالجماهير الشعبية من كل مناطق إقليم الحسيمة، الدريوش، الناظور بالإضافة إلى مناضلين و مناضلات من مناطق أخرى من المغرب، خاصة مناضلو و مناضلات الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب الذين/ اللواتي لبوا نداء المكتب التنفيذي .

و بعد انتهاء مراسم دفن الشهيد انطلق الجميع في مسيرة حاشدة رفعت خلالها شعارات تعبر عن الوفاء لروح الشهيد "كمال الحساني" الذي انضاف إلى قافلة شهداء الشعب المغربي عامة و أكمل ثلاثية شهداء الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب إلى جانب رفيقيه مصطفى الحمزاوي و نجية أدايا، بالإضافة إلى شعارات تحمل المسؤولية المباشرة للنظام اللاوطني اللاديمقراطي اللاشعبي في هذه الجريمة البشعة، مؤكدين أن ما يتوخاه مغتالو الشهيد من ذلك بما هو ترهيب للمناضلين الشرفاء أمر لم و لن يتحقق، نفس المضمون حملته كلمات الرفاق لكل من فرع بني بوعياش للجمعية الوطنية، حركة 20 فبراير، المكتب التنفيذي للجمعية الوطنية و السكريتارية الإقليمية للدريوش للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، هذه الكلمات التي اختتم بها الشكل النضالي أجمعت على إدانة مدبري هذا الإغتيال، الذي قدمت إحدى الكلمات أدلة دامغة على ثبوت تورط أجهزة النظام فيه، و عبرت على عزم كل من الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب و حركة 20 فبراير و الجماهير الشعبية ببني بوعياش على مواصلة النضال على الدرب الذي رسمه الشهيد حتى تحقيق الحرية و الكرامة و كشف الحقيقة في اغتيال الشهيد .

مـقـتـطـفـات فـيـديـو عـن الـمـوكـب الـجـنـائـزي الـمـهـيـب



اسـتـقـالـة الـمـانـوزي و اسـتـشـهـاد كـمـال الـحـسـانـي
عـلـى قـنـاة الـجـزيـرة



حـيـثـيـات اغـتـيـال الـشـهـيـد كـمـال الـحـسـانـي


28‏/10‏/2011

بلاغ صادر عن فروع التنسيق الإقليمي بالحسيمة للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب



استشهاد الرفيق كمال الحساني بطعنات غادرة من أحد البلطجية


تم اليوم الخميس 27 أكتوبر 2011 بآيت بوعياش على الساعة 8 ليلا استشهاد الرفيق كمال الحساني عضو المكتب المسير لفرع آيت بوعياش للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب و المناضل في حركة 20 فبراير، الذي اغتيل على يد بلطجية هذا النظام الدموي، أثناء الإعداد للجمع العام لحركة 20 فبراير حيث تعرض لطعنات غادرة بالسكين حيث تم تمزيقه بشكل وحشي على مستوى العنق و الظهر .

مـن يـكـرم الـشـهـيـد يـتـبـع خـطـاه


26‏/10‏/2011

نداء المسيرة الشعبية للمعركة الوطنية ليوم 26 أكتوبر 2011



15‏/10‏/2011

إطلاق سراح الرفيق عبد الحليم البقالي


هنيئا للجماهير الشعبية بالريف وللرفاق في فروع التنسيق الإقليمي للحسيمة وللشعب المغربي بإطلاق سراح المناضل الرفيق عبد الحليم البقالي بعد اختطافه البارحة، الرفيق البقالي تم اختطافه البارحة وأنكرت قوات القمع الطبقي وجوده، وبعد التعبئة الشاملة التي عرفتها منطقة الريف واحتجاجات الجماهير الشعبية خصوصا ببني بوعياش، بوكيدارن، إمزورن، قاسيطة، ميضار والحسيمة اضطر النظام إلى الكشف عن مكان تواجد الرفيق وإطلاق سراحه .

في هذه الأثناء استقبال حاشد للرفيق أمام محكمة الحسيمة و تستعد الجماهير الشعبية لاستقباله على طول الطريق بين الحسيمة وبني بوعياش بكل من بوكيدارن، إمزورن انتهاءُ ببني بوعياش التي تنتظر وصوله ...


اسـتـقـبـال حار للرفيق عبد الحليم البقالي



تـصـريـح للـرفـيـق عـبـد الـحـلـيـم الـبـقـالـي

الـجـزء الأول



الـجـزء الـثـانـي


بيان عاجل صادر عن فرع بني بوعياش للج.و.ح.ش.م.م بخصوص اعتقال المناضل عبد الحليم البقالي



بعد اغتيال محمد بودروة بآسفي أمس، اختطاف ع.الحليم البقالي بالحسيمة اليوم


عــاجــل

التفاصيل الأولية لاختطاف الرفيق عبد الحليم البقالي : بعد مشاركته في مهرجان خطابي بميضار كان الرفيق عائدا هذا المساء على متن حافلة عمومية تم توقيفها بمدخل مدينة بني بوعياش من طرف رجال الدرك في الحاجز الإعتيادي، صعد بعد ذلك دركيان وشخص بلباس مدني توجهوا نحو الرفيق حليم وطلبوا منه مرافقتهم ورغم عدم إبدائه أية مقاومة قاموا بحركات استفزازية من قبيل دفعه وتعنيفه، بعد ذلك عاد أحد الدركيين ليسأل الرفيق الذي كان برفقته إن كان أخبر أحدا عبر الهاتف وحين أجابه بالنفي ترك الحافلة تكمل سيرها نحو المدينة .

مباشرة وفور وصول النبأ توجه شقيق الرفيق ع.الحليم إلى مركز الدرك ببني بوعياش للاستفسار ليفاجأ بإنكار الدرك لاعتقاله أو وجوده لديهم كما أنكروا أية معرفة لهم بالأمر .



مـقــتـطـف فـيـديـو


14‏/10‏/2011

محمد بودروة يلتحق بقافلة شهداء الشعب المغربي، شهداء الكرامة و الحرية و الإنعتاق...



الشهيد محمد بودرة، ابن مدينة آسفي البالغ من العمر 38 سنة، مجاز تخصص آداب عربي ودبلوم في الكهرباء الصناعية، مناضل في صفوف جمعية حملة السواعد بالمدينة مطالبا بحقه العادل والمشروع في العمل والذي بدونه تصبح الحقوق الأخرى بلا معنى .


اغتالته الأجهزة القمعية للنظام القائم صباح يوم الخميس 13 أكتوبر 2011 في حوالي الساعة 00:30 ليلا عندما تدخلت قوى القمع بهمجية لفك اعتصام حاملي السواعد بمقر ( وكالة إنعاش الشغلANAPEC )



" من يكرم الشهيد … يتبع خطاه "


كلام الشهيد محمد بودروة يوم أمس قبل استشهاده في استجواب
أجرته معه تنسيقية 20 فبراير في زيارة تضامنية


12‏/10‏/2011

الفرع المحلي بصدد عقد جمع عام استثنائي يومه الجمعة 14 أكتوبر 2011


بـــــــــلاغ

ينهي المكتب المسير إلى علم عموم منخرطي و منخرطات فرع إمزورن للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، أنه تقرر عقد جمع عام استثنائي يومه الجمعة 14 أكتوبر 2011 ابتداءً من الساعة الثالثة زوالا بمقر المركب البلدي للتنشيط الثقافي و الفني .

و حضوركم ضرورة نضالية

عن المكتب المسير

11‏/10‏/2011

فروع التنسيق الإقليمي بالحسيمة للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب تصدر بلاغا توضيحيا



لنتضامن جميعا مع رمز التضحية قتيبة العبوتي



09‏/10‏/2011

المعطلون يحاصرون بساحة الريف


مـقـتـطـفـات صـور عـن الـشـكـل الـنـضـالـي الـمـنـفـذ


تحت شعار ** الوضع الصحي لقتيبة العبوتي و تنفيذ الوعود ... كل الوعود ، بدون قيد أو شرط ** نفذت فروع التنسيق الإقليمي شكلا نضاليا بساحة الريف بالحسيمة، و هو الشكل الذي كان من المقرر أن يكون عبارة عن مسيرة شعبية تنطلق من ساحة الريف باتجاه غير معلن، غير أن جحافل القمع بشتى تلاوينه السري و العلني طوقت ساحة الريف بأكثر من ثمانين سيارة مستعينين بالعصي و الهراوات مؤكدين على عزمهم تكسير جماجم و أجساد المعطلات والمعطلين، وهو ما يتبين بالملموس من خلال الإستفزازات و الكلام النابي الذي يمطروننا به .

استفزاز و محاصرة لم يزد المعطلات و المعطلين إلا ثباتا على المبدأ و عزما و إصرارا على مواصلة دربهم النضالي من أجل انتزاع حقهم العادل و المشروع في الشغل القار و التنظيم، والذي ترجم في الشعارات المطلبية الملتزمة دون الحاجة الى إصدار ردود أفعال .

وفي كلمة للكاتب العام أكد على تشبثنا بالملف المطلبي الذي تتصدره أربع نقاط استعجالية وهي :

1 - كشف حقيقة تدخل 21 شتنبر 2011 في النيابة الإقليمية للتعليم و مركز تكوين المعلمين و المعلمات و محاكمة الجلادين الجدد .

2 - تحمل المسؤولية للرفيق * قتيبة العبوتي * و * الخلفيوي إبراهيم * لما ستؤول اليه أوضاعهما في ظل تكتم عليه تفاصيل الحالة الصحية و عدم إمدادنا بكل التقارير الطبية من داخل المستشفى .

3 - تنفيذ كل الوعود ( 120 منصب ) بدون قيد أو شرط .

4 - خلق مناصب جديدة تتناسب و الكم الهائل لمعطلي الجمعية الوطنية .

محملا المسؤولية في ذلك للقائمين على أمر التشغيل الذين فوتوا على أنفسهم فرصة إظهار المسؤولية في تعاملهم مع الملف المطلبي للجمعية الوطنية .

وأكد كذلك أن مسيرة فروع التنسيق الإقليمي مستمرة و سائرة في طريقها الصحيح رغم كل التهديدات و القمع و الحصار المسلط عليها، وذلك بمزيد من الأشكال النضالية الغير المعهودة .

عاهدنا العائلات إما التشغيل أو الممات

عن لجنة الإعلام و التواصل

05‏/10‏/2011

محاصرة معطلي و معطلات فروع التنسيق الإقليمي للحسيمة للج.و.ح.ش.م.م لجميع منافذ و أبواب الولاية في شكل مجموعات


صـور عـن الـشـكـل الـنـضـالـي


تحت شعار׃ صمود...استمرارية في النضال حتى النصر، نفذت فروع التنسيق الإقليمي الشكل الأول من البرنامج النضالي الذي جاء كخلاصة لمجلس التنسيق الاقليمي بالحسيمة، وهو الشكل الذي بدأ بمحاصرة كل منافذ ومداخل ولاية جهة تازة الحسيمة تاونات ليتوج باعتصام مطول .

ويأتي هذا البرنامج النضالي ضدا على سياسة التماطل و الآذان الصماء التي ينهجها القائمين على أمر التشغيل في إقليم الحسيمة ضاربين عرض الحائط الوعود التي منحوها للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين وكذا الحالة الصحية المعقدة للرفيقين قتيبة العبوتي و إبراهيم الخلفيوي .

وفي كلمة الكاتب العام للتنسيق الإقليمي ندد بالمقاربة القمعية التي تطال أجساد و نفسية المعطلات والمعطلين و أنه آن الأوان للحوار بجدية وتنفيذ الوعود الممنوحة و تحمل المسؤولية لحالة الرفيقين قتيبة العبوتي و إبراهيم الخلفيوي خصوصا بعد فشل هذه المقاربة في إرهاب المعطلين أو ثنيهم عن المطالبة بحقهم العادل و الشرعي في الشغل و التنظيم، و أكد كذلك أن البرنامج مفتوح على كل الإحتمالات خصوصا بعد أن تبين أن المسؤولين في الإقليم لا يريدون أن يتحملوا ما اقترفت أيديهم من قمع و انتهاك للسلامة الجسدية والممتلاكات الخاصة للمعطلات و المعطلين ليختتم كلمته بالتضامن مع نضالات كافة فروع الجمعية الوطنية و الشعب المغربي .

عاشت الجمعية الوطنية إطارا جماهيريا تقدميا ديمقراطيا و مستقلا

عن لجنة الإعلام و التواصل

03‏/10‏/2011

بلاغ صادر عن فروع التنسيق الإقليمي بالحسيمة للج.و.ح.ش.م.م



02‏/10‏/2011

السكرتارية الإقليمية لفروع التنسيق الإقليمي بالحسيمة للج.و.ح.ش.م.م تنظم ندوة صحفية بمقر الفضاء النقابي بالحسيمة


صـور عـن الـنـدوة الـصـحـفـيـة



التقرير الصحي لحالات المصابين أثناء التدخل القمعي لفك اعتصام فروع التنسيق الإقليمي من داخل مركز تكوين المعلمين و النيابة الإقليمية للتعليم


1 - قتيبة العبوتي : كسر في اليد اليمنى ثبتث بجهاز التثبيت، كسر مفتوح في الورك و تهشم عظام الورك بالكامل استدعى كذلك استعمال جهاز التثبيت، نزع المفصل بالكامل بسبب تهشمه، ضربة في الرأس، كدمات في الوجه و العينين خصوصا، و كذلك في الفك السفلي و فقدان بعض الأسنان ما يحول دون مضغه، حالة نفسية لا ينام منذ الحادثة و كوابيس في غفوته السريعة و فقدان الذاكرة لما جرى تماما ليوم التدخل .

2- إبراهيم الخلفيوي : كسر مزدوج في مفصل القدم استوجب تركيب جهاز التثبيت داخل المفصل و ذلك لمدة عام كامل و الترويض الطبي .


3- الحجيوي محمد : ضرب مبرح على مستوى الأطراف السفلية و الرأس و محاولة اقتلاع الأذن .


4 - أحمد اللمكلفي : ضرب في الكعب مما أدى إلى كسر أوجب تجبيره لمدة 15 يوما .


5 - محمد الغلبزوري : ضربات في أنحاء الجسد، و عندما حاول حماية رأسه انهال عليه القمع بالحجارة بضربات إلى عينيه .


6 - منير بنحمو : كسر في القدم أوجب تجبيره 15 يوما .


7 - حورية بوشعول : انهيار عصبي و اشتباه في إجهاض قال الطبيب أنه غير مؤكد و أنها في حاجة إلى المزيد من الفحوص .


8 - عز الدين أهباض : ضرب على مستوى الظهر وكسر في اليد جبيرة لمدة 10 أيام .


9 - عماد بلحاج : ضرب على مستوى الفخذ أدى إلى تعقيد عملية جراحية تابعة له .


10 - رفيق الغازي : إصابة في الرأس و العمود الفقري استدعت حضور أخصائي العظام .


11 - محمد الوكيلي : جرح بليغ في اليد .


12 - حسنة اليعقوبي : ضربة في القدم .


13 - عماد كابو : ضربة في الصدر و البطن جعلته يتنفس بصعوبة كما يعاني من آلام في المعدة .


14 - سعيد المرابط : الضرب في كل أنحاء الجسد .


15 - سعيد الوزغاري : ضربات في الرأس أدت إلى تشنجات و حالة عصبية استدعت إبقاءه تحت الملاحظة الطبية .


16 - سعيد أقشيش : ضرب مبرح على مستوى الصدر و الظهر .


عن السكرتارية الإقليمية

01‏/10‏/2011

مسيرة شعبية بالحسيمة لمعطلي و معطلات التنسيق الإقليمي للج.و.ح.ش.م.م


مـقـتـطـفـات صـور عـن الـشـكـل الـنـضـالـي الـمـنـفـذ