30‏/09‏/2011

تصريح لأحد رموز التضحية الرفيق قتيبة العبوتي


تـصـريـح لـرئـيـس الـفـرع الـمـحـلـي


فروع التنسيق الإقليمي بالحسيمة بصدد تنظيم ندوة صحفية يومه السبت 01 أكتوبر 2011 بمدينة الحسيمة



بيان تضامني و تنديدي صادر عن فرع الرباط للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب



29‏/09‏/2011

مسيرة شعبية حاشدة بمركز بوكيدارن لمعطلي و معطلات التنسيق الإقليمي للحسيمة للج.و.ح.ش.م.م


مـقـتـطـفـات صـور عـن الـشـكـل الـنـضـالـي الـمـنـفـذ


كما كان مقررا في مجلس التنسيق الاستثنائي الأخير وتحت شعار " جميعا ضد القمع و الإعتقال السياسي و من أجل رفع الحصار عن المنطقة و الجمعية الوطنية " نفذت فروع التنسيق الإقليمي بالحسيمة مسيرة شعبية بمركز بوكيدارن جابت كل شوارع البلدة .

وعرفت هذه المسيرة حضورا مكثفا للجماهير الشعبية من كل الفئات المضطهدة، رفعت خلالها شعارات تندد بالقمع المسلط على نضالات الجمعية الوطنية بصفة خاصة و نضالات الجماهير الشعبية بصفة عامة وأخرى تندد بسياسة التماطل والهروب إلى الأمام اللتي ينهجها القائمين على أمر التشغيل بالمنطقة .

واختتم هذا الشكل النضالي بكلمة للكاتب العام للسكرتارية الإقليمية طالب فيها بمحاكمة كل المتورطين في التدخل القمعي الوحشي الذي تعرض له معطلي و معطلات التنسيق الإقليمي العزل إبان اعتصامهم من داخل مركز تكوين المعلمين و النيابة الاقليمية بالحسيمة، كما طالب بتنفيذ كل الوعود و الإلتزامات العالقة و كذا خلق مناصب جديدة مما يتناسب و الكم الهائل للمعطلين .

وفي نفس السياق أعلن عن تضامن التنسيق الإقليمي مع كافة فروع الجمعية الوطنية خاصة التنسيق الإقليمي لبني ملال الذي يخوض إضراب عن الطعام .

كما تشبث التنسيق الإقليمي بالمعركة الإقليمية المفتوحة متوعدا بخوض أشكال نضالية تصعيدية لم يسبق لها مثيل، وحمل المسؤولية لكل من والي جهة تازة الحسيمة تاونات كرسيف ورئيس المجلس الجهوي لما ستؤول إليه الاوضاع .

عاشت الجمعية الوطنية إطارا جماهيريا تقدميا ديمقراطيا و مستقلا

عن لجنة الإعلام و التواصل


فرع الناضور الكبير للج.و.ح.ش.م.م يتضامن مع معطلي و معطلات التنسيق الإقليمي للحسيمة



بيان تضامني و تنديدي صادر عن فرع أولاد تايمة و النواحي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب



28‏/09‏/2011

مسيرة حاشدة و شعارات ساخطة لمعطلي التنسيق الإقليمي بمشاركة جماهيرية كثيفة لساكنة إمزورن


مـقـتـطـفـات صـور عـن الـشـكـل الـنـضـالـي الـمـنـفـذ



بعزم وثبات نضاليين نفذت فروع التنسيق الإقليمي للحسيمة للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب يومه الأربعاء 28 شتنبر 2011 ابتداءً من الساعة الرابعة مساءً، الشكل النضالي الثاني من برنامجها النضالي المسطر عبارة عن مسيرة شعبية تجوب رحاب مدينة إمزورن، و ذلك وفق ما تم إقراره في مجلس التنسيق الإقليمي الإستثنائي الأخير، و الذي كان تحت سقف واحد هو التصعيد ثم التصعيد حتى كشف الحقيقة الكاملة عن التدخل الدموي ليوم الأربعاء 21 شتنبر 2011 و محاكمة المتورطين في هذه الجريمة، هذا إضافة إلى التنفيذ الفوري و العاجل لجميع الوعود و الإلتزامات العالقة و خلق مناصب جديدة لمعطلي و معطلات فروع التنسيق الإقليمي .

و هكذا ففي جو ساخط عن الوضع القائم من جميع جوانبه، و وسط تعاطف و انخراط شعبي بكل فئاته، تم تنفيذ المسيرة الشعبية التي عرفت مشاركة جماهيرية كثيفة تفاعلت خلالها مع شعارات الجمعية المنددة بالقمع و الحصار الذي يطال نضالاتها، و المنددة كذلك بالإقصاء و التهميش الممنهج في حق المنطقة ...

و انتهت هذه المسيرة بعد ساعتين من الشعارات و الكلمات الصادحة وسط شوارع مدينة إمزورن حيث اختتم الشكل النضالي بكلمة للكاتب العام للسكرتارية الإقليمية، نوه فيها بالتضامن الكبيرللجماهير الشعبية بمدينة إمزورن و النواحي التي تدعم دائما و أبدا نضالات أبناء المنطقة داخل كافة الأشكال النضالية، مجددا التأكيد على استعداد التنسيق الإقليمي رفع دعوى قضائية ضد كل المتورطين في الجريمة المرتكبة في حق معطلي و معطلات الإقليم يوم 21 شتنبر الماضي، محملا المسؤولية كاملة للقائمين على زمام الأمور لما ستؤول إليه وضعية الرفيق قتيبة العبوتي الذي يرقد حاليا بأحد مصحات الإقليم .

كما أكد على أن مسلسل القمع و الحصار الذي طال وسيطال مستقبلا كل الأشكال الإحتجاجية لن تأخذ من عزيمة وإرادة المعطلين بل ستزيدهم قوة وصلابة وتشبثا بمطالبهم المشروعة والعادلة والتصدي لفرض الأمر الواقع، كما دان كل أشكال القمع و الحصار التي تطال فروع الجمعية، و آخرها و ليس آخرها ما يتعرض له معطلو التنسيق الإقليمي لبني ملال الذين دخلوا اليوم ابتداءً من الساعة 12 زوالا في إضراب إنذاري عن الطعام أمام الولاية وسط حصار قمعي رهيب .

إذن أيتها الجماهير الشعبية، كما دائما موعدنا في الشكل النضالي المقبل ليوم الغد الخميس 29 شتنبر 2011 في مسيرة شعبية انطلاقا من مركز بوكيدارن في اتجاه مطار الشريف الإدريسي ابتداءً من الساعة الرابعة مساءً، وإلى أن نلتقي في الموعد المحدد دمتم للنضال أوفياء، و دامت فروع التنسيق الإقليمي للحسيمة للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب إطارا صامدا و مكافحا وصوتا حرا و مناضلا إلى جانب كل أصوات المحرومين والمضطهدين و المعدمين .

عن لجنة الإعلام و التواصل


مـقـتـطـفـات فـيـديـو


معطلو العيون الشرقية في وقفة احتجاجية تضامنا مع معطلي التنسيق الإقليمي للحسيمة، و فرع زايو يصدر بيانا تضامنيا



نظمت الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب - فرع مدينة العيون الشرقية - وقفة احتجاجية وسط شارع محمد الخامس، و ذلك مساء اليوم 23 شتنبر 2011 على الساعة الخامسة و النصف مساءا، و جاءت هذه الوقفة لتندد بسياسة الإقصاء و التهميش التي يمارسها المسؤولون في الدولة على المعطلين والمعطلات، و كذا على كل أشكال التضييق المسلطة على نضالات الجماهير المغربية على الصعيد المحلي و الإقليمي و الوطني…

كما جاءت أيضا تضامنا مع معطلي الحسيمة، الذين تعرض أكثر من 14 معطل منهم لجروح و إصابات بليغة جراء تدخل عنيف لقوى الأمن في حقهم يوم الأربعاء الماضي، و من جهة أخرى طالب المعطلون بالوقف الفوري للمحاكمة الصورية في حق رئيس الفرع المحلي للمعطلين بالعيون الشرقية و كذا فتح حوار جدي و مسؤول على أرضية المذكرة المطلبية، و قد اختتمت هذه الوقفة التي دامت زهاء ساعة من الزمن بتلاوة بيان ختامي .

- الـبـيـان الـتـضـامـنـي -


27‏/09‏/2011

التحام قوي للجمعية الوطنية بالجماهير الشعبية في مسيرة بالآلاف بآيت بوعياش


مـقـتـطـفـات صـور عـن الـشـكـل الـنـضـالـي الـمـنـفـذ


تحت نير القمع الوحشي والحصار تواصل فروع الجمعية إقليم الحسيمة للجمعية الوطنية مسيرتها ومعركتها النضالية المفتوحة على كل الإحتمالات تحت شعار : " جميعا ضد القمع والإعتقال ومن أجل رفع الحصار عن المنطقة والجمعية الوطنية "، حيث نفذت مسيرة شعبية حاشدة تقدر ب 7000 مشارك، جابت شوارع بلدة آيت بوعياش رفع خلالها المعطلين والجماهير الشعبية شعارات منددة بالقمع الدموي الذي طال ويطال نضالات الجمعية الوطنية إقليميا و وطنيا وكذا شعارات منددة بالإقصاء والتهميش الممنهج في حق المنطقة إلى جانب شعارات أخرى للجمعية الوطنية .


كما رفعت خلال هذه المسيرة يافطات و صور للمصابين خلال التدخل الوحشي ليوم 21 شتنبر 2011 وخاصة صور الرفيقين اللذين مازالا يرقدان في ( المستشفى المركزي ) قتيبة العبوتي و إبراهيم الخلفيوي .

وفي كلمة الكاتب العام للسكرتارية الإقليمية أكد استعداد التنسيق الإقليمي رفع دعوى قضائية ضد كل المتورطين في الجريمة المرتكبة في حق المعطلات والمعطلين ومن خلالها حمل المسؤولية الكاملة إلى ما ستؤول إليها وضعية الرفيق قتيبة العبوتي، وكذا التصعيد النضالي الواعي والمنظم حتى تنفيذ كافة الإلتزامات والوعود الممنوحة وتوفير مناصب جديدة للتنسيق الإقليمي .

و قبل أن تمنح الكلمة لرئيس المكتب التنفيذي حيا كذلك كل الفروع والتنسيقات المتضامنة ( بني ملال ، دريوش ، امين تانوت ، الناضور ، طنجة ... ) وناشد كل فروع الجمعية الوطنية والجماهير الشعبية إلى توسيع دائرة الإحتجاج والتضامن على المستوى الوطني، حيث أشار الى الإضراب عن الطعام الإنذاري المزمع تنفيذه من طرف فروع إقليم بني ملال يوم الأربعاء 28 شتنبر 2011، وفي الختام أكد على استعداد التنسيق الإقليمي في الأسابيع المقبلة الخوض في أشكال أكثر تصعيدا وتعقيدا سيهتز لها الرأي العام المحلي الوطني والأممي ( مسيرة شعبية اتجاه جزيرة النكور والمطالبة باللجوء السياسي ، مخيم للمهمشين ... ) .


وفي الأخير أكد رئيس المكتب التنفيذي الذي حضر هذه المسيرة الى جانب عضوين آخرين من المكتب التنفيذي عزم الجمعية الوطنية وطنيا فتح جبهات ضد هذا النظام وكذا تخليد ذكرى التأسيس ابتداءً من يوم 23 أكتوبر 2011 بالدار البيضاء .

عن لجنة الإعلام والتواصل


كـلـمـة عبد الله مجدي رئيـس الـمـكـتـب الـتـنـفـيـذي فـي الـشـكـل
الـنـضـالـي الـمـنـفـذ بـبـنـي بـوعـيـاش



مـقـتـطـفـي فـيـديـو


26‏/09‏/2011

فروع التنسيق الإقليمي للحسيمة للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب تسطر برنامجا نضاليا جديدا



24‏/09‏/2011

فرع إمزورن للجمعية المغربية لحقوق الإنسان يتضامن مع نضالات معطلي فروع التنسيق الإقليمي بعد الإعتداءات الأخيرة و يصدر بيانا بهذا الخصوص


الجمعية المغربية لحقوق الإنسان....................... ..............إمزورن في : 24 شتنبر 2011
فـرع إمزورن


بــــــــــــيـــــــــــان

تابع المكتب المسير لفرع إمزورن للجمعية المغربية لحقوق الإنسان كل أشكال العنف والإعتداءات التي تعرض لها معطلي فروع التنسيق الإقليمي يوم الأربعاء21 شتنبر 2011 على الساعة 08:15 صباحا، إثر الهجوم غير المبرر لقوات التدخل السريع لفض الإعتصام السلمي الذي كانت تخوضه فروع التنسيق الإقليمي داخل مبنى نيابة التعليم بالحسيمة، وقد خلف هذا التدخل العنيف إصابات متفاوتة الخطورة في صفوف المعطلين نقلت على إثره 14 حالة إلى مستعجلات مستشفى محمد الخامس و بعضهم في وضعية جد حرجة تطلبت التدخل الطبي الاستعجالي .

* كحالة قتيبة العبوتي رئيس فرع إمزورن للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، وعضو لجنة العمل الحقوقي وسط الشباب لفرع امزورن للجمعية المغربية لحقوق الانسان (جروح غائرة على مستوى الرأس - كسر مزدوج على مستوى الرجل - كسر على مستوى المرفق) أجريت له عمليتين جراحيتين على مستوى الرجل واليد .

* حالة إبراهيم الخلفيوي عضو فرع إمزورن للج.و.ح.ش.م وعضو فاعل بحركة 20 فبراير(كسر على مستوى الركبة استدعى اجراء عملية جراحية) .


* حالة منير بنحمو عضو فرع إمزورن للج.و.ح.ش.م وعضو لجنة العمل الحقوقي وسط الشباب لفرع امزورن للجمعية المغربية لحقوق الانسان (كسر على مستوى الرجل) .

إن الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان وأثناء متابعته لهذا الحدث المأساوي سجل مجموعة من الخروقات مست أساسا الحق في السلامة البدنية والأمان الشخصي والتظاهر السلمي وغيرها من الحقوق،
يمكن إجمال ذلك فيما يلي :

- تدخل عنيف غير مبرر دون سابق إنذار ودون تطبيق قانون فض التجمعات العمومية من طرف القوات العمومية .
- اعتداءات سافرة وسلوكات مستفزة صادرة عن أفراد قوات السيمي كان بعضهم في حالة هيجان غير عادية
- مطاردة المعطلين بشوارع المدينة الشيء الذي أذكى فتيل المواجهة .
- السطو على ممتلكات وأغراض المعطلين ( هواتف - حواسيب - ملابس - أغطية...)
- التضييق على حق الإحتجاج السلمي بتعنيف وقمع معطلي فروع التنسيق الإقليمي خلال عزمهم تنظيم اعتصام أمام مقر العمالة .

أمام هذا الوضع الذي يسجل استمرار التناقض الصارخ بين خطاب الدولة حول الخيار الديمقراطي والدستور الجديد، وواقع القمع والإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، فإن مكتب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بإمزورن يعلن للرأي المحلي والوطني ما يلي :

- تضامنه المبدئي مع نضالات معطلي التنسيق الإقليمي من أجل الشغل والتنظيم .
- تضامنه المطلق واللامشروط مع ضحايا القمع المخزني .
- مطالبته المسؤولين المحلين والإقليمين بفتح حوار جاد ومسؤول مع فروع التنسيق الإقليمي على أرضية الإستجابة لملفهم المطلبي .
- تنديده الصارخ بالأساليب القمعية التي تنهجها الدولة في التعامل مع الحركات الإحتجاجية، ويحمل المسؤولية فيما وقع للسلطات التي تلجا كعادتها إلى القمع وسياسة صم الآذان عوض الحوار للبحث عن حلول جدية لمعضلة التشغيل بالإقليم .
- إدانته للإنزال المكثف لمختلف قوات التدخل السريع والقوات المساعدة بالمدينة .
- مطالبته بفتح تحقيق نزيه ومحايد في ما تعرض له المعطلين من قمع وترهيب، ومساءلة ومحاسبة كل المسؤولين المتورطين .
- يؤكد للمسؤولين أن القمع لن يوقف مسيرة شعبنا نحو تقرير مصيره الإقتصادي والإجتماعي والسياسي يكون مدخله الأساسي دستور ديمقراطي شكلا ومضمونا .
- يدعو كافة الهيئات و الفعاليات الديمقراطية إلى فتح طور أعلى من النضال الوحدوي للتصدي لهجوم الدولة الممنهج على الحريات العامة و حقوق الإنسان .


عن مكتب الفرع

يمكنكم زيارة مدونة فرع إمزورن للجمعية المغربية لحقوق الإنسان
على الرابط التالي :

متمنياتنا بالشفاء العاجل لرفيقينا الغاليين علينا قتيبة العبوتي و إبراهيم الخلفيوي


صورة للرفيق قتيبة العبوتي بعد زيارته إلى المستشفى يوم السبت 24 شتنبر2011 على الساعة 13:30 زوالا بقسم الإنعاش، حيث أكد الدكتور أنه أجريت له عمليتان جراحيتان متتاليتان أمس الجمعة 23 شتنبر على طول ستة ساعات متواصلة، الأولى عرفت وضع قطعة حديدية بمعصمه الذي تهشمت عضامه، و الثانية وضع قطعة حديدية أخرى على مستوى الرجل، حالته الآن كما يؤكد الدكتور تتحسن تدريجيا .

بالنسبة لإبراهيم الخلفيوي فقد تم إجراء عملية جراحية له أمس البارحة الخميس، و عرف بدوره وضع قطعة حديدية له على مستوى ركبته التي تهشمت من جراء قوة الضربات التي تلقتها، و حالته مستقرة نسبيا و يستطيع التواصل مع رفاقه و زواره، غير أنه يعاني من نوبات أوجاع حادة تنتابه بين الفينة و الأخرى .


نتمنى الشفاء العاجل لقتيبة العبوتي و إبراهيم الخلفيوي، و كذلك باقي المصابين من المعطلين و المعطلات

فروع التنسيق الإقليمي لبني ملال تتضامن مع معطلي و معطلات التنسيق الإقليمي للحسيمة للج.و.ح.ش.م.م


- الـجـزء الأول -



- الـجـزء الـثـانـي -



- الـجـزء الـثـالـث -


فروع المعطلين بالتنسيق الإقليمي للدريوش تتضامن مع فروع التنسيق الإقليمي بالحسيمة وتدين القمع الوحشي الذي تتعرض له احتجاجاتها



فروع التنسيق الإقليمي للحسيمة للج.و.ح.ش.م.م تصدر بيانا توضيحيا و تنديديا


- انـقـر عـلـى الـبـيـان لـتـكـبـيره -


مهما حفرتم في أجساد الشرفاء فلن تجدوا غير صخور المبادئ



23‏/09‏/2011

محاصرة معطلي و معطلات فروع التنسيق الإقليمي للحسيمة للج.و.ح.ش.م.م لجميع منافذ و أبواب الولاية في شكل مجموعات، و آلة القمع الطبقية تتدخل مرة أخرى


مـقـتـطـفـات صـور



الـكـلـمـة الـخـتـامـيـة لـلـكـاتـب الـعـام لـلـسـكـرتـاريـة الإقـلـيـمـيـة
فـي نـهـايـة الـشـكـل الـنـضـالـي



مـقـتـطـفـي فـيـديـو


فرع مراكش للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب يتضامن مع معطلي و معطلات التنسيق الإقليمي للحسيمة


" القمع لا يفعل شيء سوى تأجيج الثورة "

ارتفاع الأسعار، إرتفاع نسبة البطالة إلى درجاتها القصوى، تسريح العمال، تجميد الوظيفة العمومية، ضرب وخوصصة كافة القطاعات الإجتماعية...تلك أهم مظاهر هجوم النظام القائم على قوت وقوة الجماهير الشعبية للتنفيس عن أزمته الخانقة المرتبطة أساسا بطبيعته اللاوطنية اللاديمقراطية اللاشعبية وعمالته للإمبريالية.... ولأن التاريخ ليس أحادي الجانب وللشعب كلمته فقد ردت الجماهير الشعبية على هذا الهجوم سواء عبر تفجيرها للعديد من الإنتفاضات الجماهيرية في السنوات الأخيرة (صفرو، سيدي إيفني، مراكش...) ومن خلال الدينامية النضالية التي إنطلقت مع حركة 20 فبراير والتي عرفت مشاركة كل فئات وطبقات الشعب المغربي (عمال، فلاحين، طلبة، تلاميذ، معطلين، بحارة...)، هذه الدينامية أنعشت أمال وطموحات الشعب المغربي في التحرر والإنعثاق من الحكم المطلق مما جعل الأرض تتزحزح تحت أقدام نظام الحكم المطلق بالمغرب، الشيء الذي جعله يسارع الى اخماد هذه الدينامية النضالية لشعبنا البطل مزاوجا بين أسلوبين في التعاطي:الأسلوب الأول: يتمثل في محاولة الإلتفاف على مطالب الشعب المغربي عبر مجموعة من الإجراءات إنطلقت مع خطاب 09 مارس بخلق المجلس الإقتصادي الاجتماعي، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، وكذا تمرير دستور العبيد الخالي من الشرعية الشعبية الأسلوب الثاني: ويتجلى في توسيع حملاته القمعية ،سواء عن طريق القمع المادي المباشر في حق كافة الحركات الإحتجاجية مخلفا بذلك شهداء ومعطوبين، أو عن طريق شن حملات قمع واسعة في صفوف الجماهير الشعبية وطلائعها المناضلة. كاشفا بذلك عن وجهه الحقيقي الذي تنعدم فيه أبسط مظاهرالحريات النقابية والسياسية وضاربا بعرض الحائط كل الشعارات الديماغوجية التي يتغنى بها من قبيل " العهد الجديد، دولة الحق والقانون، طي صفحة الماضي.."


وباعتبار حركة المعطلين جزء لا يتجزأ من حركة التحرر الوطني فقد إنخرطت الجمعية الوطنية لحملة الشهادات بالمغرب بكل وعي ومسؤولية في هذه الدينامية النضالية بتفجير العديد من المعارك الوطنية البطولية محليا ووطنيا كتنزيل لمقررات المؤتمر العاشر الذي يعتبر قفزة نوعية في تاريخ الجمعية وقد كان للمعركة الوطنية المفتوحة بالرباط بتاريخ 04 أبريل 2011 إنعكاسات إيجابية قوية سواء من الناحية السياسية إنطلاقا من موقع الجمعية الوطنية في حركية السراع الطبقي بالمغرب أو من الناحية النضالية الميدانية والخطوات النوعية غير المسبقة في تاريخ الجمعية الوطنية والتي أنعشت النضال المحلي وأصبحت مرجعا له.

فمباشرة بعد إنتهاء الشطر الخامس من المعركة الوطنية ستعرف جل الفروع والتنسيقات الإقليمية معارك نضالية وازنة، أبرزها على الإطلاق المعركة المفتوحة للتنسيق الإقليمي ببني ملال التي لا زالت مستمرة الى حدود الآن وكذا المعركة المفتوحة للتنسيق الاقليمي للحسيمة...هذا دون الانتقاص من حجم وقوة المعارك التي خاضتها باقي الفروع والتنسيقات الاقليمية. مما اربك خطط وحسابات النظام القائم بالمغرب، فشن حملات قمع وتطويق واسعة في حق الجمعية الوطنية وفروعها كان آخرها الهجوم القمعي الذي تعرض له إعتصام التنسيق الإقليمي للحسيمة صبيحة أمس والذي خلف العديد من الإصابات في صفوف رفاقنا بالحسيمة ( جروح، ردود، كسور...) أخطرها حالة الرفيق قتيبة رئيس فرع إمزورن الذي تعرض لكسور على مستوى الرجل واليد و الجمجمة، وهو الآن في حالة جد خطيرة إننا في الفرع المحلي بمراكش إذ نعلن تضامننا المبدئي واللامشروط ودعمنا المطلق لرفاقنا في التنسيق الإقليمي للحسيمة فإننا نعلن عزمنا مواصلة النضال بكافة الأشكال حتى إنتزاع حقوقنا العادلة والمشروعة وعلى رأسها الحق في الإحتجاج والتعبير نعلن ما يلي :


- تشبتنا : باطارنا العتيد الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرببحقنا الثابت في الشغل والتنظيم وما بتفرع عن ذلك من مطالب بحقنا في الاحتجاج كسبيل اوحد لانتزاع الحقوق

- إدانتنا : للقمع الفاشي الذي ينهجه النظام القائم في حق المنتفضين ضد سياساته الطبقيةللاعتقالات التي تطال مناضلي الجمعية الوطنية وكل ابناء الشعب المغرب بالإجهاز على الحريات النقابية والسياسية لحملات التطويق و الابادة التي تطال فروع و تنسيقات الجمعية الوطنية

- تأكيدنا على مواصلة النضال من أجل :
-الكشف عن قبر الشهيد مصطفى الحمزاوي ومعاقبة الجناة
- الاعتراف القانوني بالجمعية الوطنية
- اطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين ووقف المتابعات في حق المناضلين وعلى رأسهم معتقلو الجمعية الوطنية
- رفع كل اشكال القمع والتطويق المسلط على الجماهير الشعبية وابنائها

- دعمنا : لنضالات الشعب المغربي بكل طبقاته فئاته ( عمال، فلاحين، طلبة، تلاميد، معطلين، بحارة..)، لنضالات حركة 20 فبراير

- تضامننا المبدئي مع :كل المعتقلين السياسيين ضحايا العهد الجديد، كافة الشعوب التواقة الى التحرر( تونس مصر ليبيا اليمن...فلسطين...)

- تأكيدنا على ان :القضية الفلسطينية قضية وطنية، القضية الامازيغية قضية وطنية، قضية البطالة قضية طبقية

- عزمنا الدخول في معركة محلية مفتوحة ابتداء من 26 شتنبر الى غاية 8 اكتوبر في شطرها الاول ببرنامح نضالي مكثف

عاشت الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب كممثل شرعي ووحيد لكل العطلين بالمغرب، عاش إسم نجية أدايا ومصطفى الحمزاوي رمزا للنضال والتضحية، الحرية لمعتقلي الجمعية الوطنية ولكافة المعتقلين السياسيين

22‏/09‏/2011

فروع التنسيق الإقليمي للحسيمة للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب تتشبت بتنفيذ برنامجها النضالي


مـقـتـطـفـات صـور


استمرارا في معركتها الإقليمية المفتوحة نفذت فروع التنسيق الإقليمي للحسيمة مسيرة شعبية حاشدة انطلقت من ساحة الريف بالحسيمة جابت شوارع المدينة ردد خلالها المعطلين و المعطلات شعارات منددة بالقمع المسلط على نضالهم حيث عرفت تضامنا غير مسبوق للجماهير الشعبية شيوخا و أطــــــــفالا و نساء خصوصا إثر التدخل الوحشي لقوى القمع الطبقية صباح الأربعاء لفك الإعتصام نقل على إثره مجموعة من المعطلين و المعطلات إلى المستشفى الجهوي بالمدينة .


كما مرت هذه المسيرة أمام مركز الشرطة للمطالبة باسترجاع ممتلكات و مستلزمات المعطلين و المعطلات و التي سرقت من المؤسستين من طرف الأجهزة القمعية أتناء المداهمة، وكذلك مرت أمام نيابة التعليم التي كانت مطوقة بكل تلاوين الأجهزة القمعية وصولا إلى الأكاديمية الجهوية للتعليم و التي بدورها كانت مطوقة بكل أنواع الأجهزة و مستعينة بأزيد من من 30 سيارة *صطافيت* و العديد من الكلاب المدربة من داخل هذه المؤسسة، وكل هذا لم يثني معطلي و معطلات فروع التنسيق في تنفيذ شكلهم النضالي الذي كان اعتصام مطول أمام هاته المؤسسة متوج بمسيرة مرت على المستشفي الجهوي الذي يرقد فيه الرفاق المصابين لتختتم هاته المسيرة أمام نيابة التعليم تحديا لسياسة القمع و الحصار .

في الأخير أكد المعطلين و المعطلات على لسان احد أعضاء السكرتارية على الإستمرار في المعركة الإقليمية المفتوحة ولو كلف ذلك أرواح معطلي و معطلات التنسيق الإقليمي، كما ذكر المسؤولين أنه لا مناص في التنفيذ الفوري لكل الوعود الممنوحة و الإلتزامات العالقة إقليميا و محليا....

عن لجنة الإعلام و التواصل

تـصريـح أدلـى بـه عـضـو لـجـنـة الـصـحـة
لـلـجـنـة الإعـلام و الـتـواصـل



مـقـتـطـفـات فـيـديـو


تدخل وحشي همجي في حق معطلي و معطلات التنسيق الإقليمي للحسيمة للج.و.ح.ش.م.م يسفر عن جروح و كسور و إغماءات...


مـقـتـطـفـات صـور




مـقـتـطـف فـيـديـو




تـصـريـح عـضـو الـسـكـرتـاريـة الإقـلـيـمـيـة لـلـجـنـة
الإعـلام و الـتـواصـل



مـقـتـطـف فـيـديـو



تـصـريـح لأحـد الـمـصـابـيـن الـذي تـعـرض لـلـتـعـذيـب
داخـل سـيـارة الـصـطـافـيـط و تـكـسـيـر رجـلـه بـمـخـفـر الـشـرطـة



مـقـتـطـف فـيـديـو


21‏/09‏/2011

اعتصام مفتوح للمعطلين و المعطلات من داخل مؤسستي نيابة التعليم و مركز تكوين المعلمين و المعلمات بالحسيمة


مـقـتـطـفـات صـور عـن الـيـوم الأول مـن الإعـتـصـام الـمـفـتـوح



مـقـتـطـفـات فـيـديـو



استمرارا في معركتها الإقليمية المفتوحة نفذت فروع التنسيق الإقليمي للحسيمة للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب اعتصما مفتوحا من داخل النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و مركز تكوين المعلمين و المعلمات، بعد مسيرة شعبية انطلقت من ساحة الريف ابتداءً من الساعة 11 صباحا جابت شوارع المدينة باتجاه المؤسستين المذكورتين مرددين شعارات الجمعية الوطنية .

ولقد أكد المعطلون و المعطلات على لسان الكاتب العام للسكرتارية الإقليمية استمرارهم في معركتهم الإقليمية المفتوحة بشكل عام و المعتصم المفتوح بشكل خاص إلى حين الإستجابة لكافة مطالبهم المتجسدة أولا في تنفيذ كل الوعود و الإلتزامات العالقة دون قيد أو شرط وخلق مناصب جديدة .

كما حمل المعطلون المسؤولية لوالي الجهة و رئيس المجلس الجهوي إلى ما ستؤول إليه الأوضاع مستقبلا مؤكدين على التصعيد في الأشكال النضالية التت ستخوضها بموازاة المعتصم المفتوح .

19‏/09‏/2011

فروع التنسيق الإقليمي للحسيمة للج.و.ح.ش.م.م تسطر برنامجا نضاليا جديدا



17‏/09‏/2011

فروع التنسيق الإقليمي للحسيمة للج.و.ح.ش.م.م بمعية الجماهير الشعبية تنفذ إضرابا عاما بمركز بوكيدارن


مـقـتـطتـفـات صـور عـن الـشـكـل الـنـضـالـي


وفق توصيات مجلس التنسيق الإقليمي الأخير المنعقد يومه السبت 03 شتنبر 2011، ووفاء للمبدأ الذي يقول بأن الجمعية الوطنية عندما تقرر - تنفذ - نفذت فروع التنسيق الإقليمي للحسيمة للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب يومه الجمعة 16 شتنبر2011 شكلها النضالي الأخير من البرنامج النضالي المسطر الذي كان عبارة عن إضراب عام مفتوح بمركز بوكيدارن، و ماصاحبه من أشكال نضالية موازية .

وكما هو معلوم يأتي هذا الشكل كاستمرار لسلسلة الأشكال النضالية التي تخوضها فروع التنسيق الإقليمي في إطار معركتها المفتوحة ضد :

- البطالة وجميع أشكال التسويف و المماطلة
- ضد الحوارات الماراطونية المغشوشة
- ضد القمع و الحصار وكل أشكال التضييق و الخناق
- ضد إفراغ الجمعية من محتواها الكفاحي التقدمي
- ضد الإقصاء و التهميش

ومن أجل :

- التنفيذ الفوري و العاجل لجميع الوعود و الإلتزامات العالقة، و التي تقدر ب 124 منصبا
- من أجل الحق في التنظيم و التظاهر
- من أجل الشغل القار و الكرامة
- من أجل تنمية حقيقية للمنطقة يستفيد منها حملة الشهادات المعطلين إقليميا في حقهم العادل و المشروع في الشغل

وهكذا فقد تم تنفيذ الإضراب العام المفتوح بوسط بلدة بوكيدارن الذي استمر حوالي 8 ساعات وسط حضور مكثف و وازن للمعطلين و المعطلات إلى جانب الجماهير الشعبية التي تدعم دائما و أبدا نضالات أبناء المنطقة، هذا الإضراب العام تخللته أشكال نضالية موازية على شاكلة مجموعات، إحدى هذه المجموعات نفذت مسيرة شعبية اتجاه مطار الشريف الإدريسي، إلا أن أجهزة القمع كعادتها استنفرت جميع كائناتها السرية والعلنية حيث قامت بتطويق مدخل المطار، إلا أن صمود و عزيمة المعطلين كانت أقوى منهم مما أدى إلى اصطدامات مباشرة ما بين المعطلين و أجهزة القمع أدت إلى إصابة ثلاث رفاق إصابة أحدهم خطيرة نقلوا على إثرها إلى المستشفى، و كذلك جروح و رضوض في مختلف أنحاء الجسم في صفوف عدد من المعطلين .

كل هذا يتم في زمن تتبجح فيه الدولة المغربية بمجموعة من الشعارات الرنانة و الجوفاء من قبيل (حقوق الإنسان، دولة الحق و القانون، الحوار الإجتماعي، طي صفحة الماضي...) .

و في نهاية الشكل النضالي أكد المعطلين على لسان الكاتب العام للسكرتارية الإقليمية أنهم مستمرون في نهجهم التصعيدي دون مواربة ولاتراجع، في مواجهة سياسة الآذان الصماء و المقاربات القمعية، محملين القائمين على زمام الأمور على المستوى الإقليمي لا سيما و الي عامل جهة تازة الحسيمة تاونات و رئيس المجلس الجهوي مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع مستقبلا في حالة عدم التعامل الجاد و المسؤول مع كافة الوعود الممنوحة و الإلتزامات العالقة، و إلا فإن معركتهم مفتوحة على جميع الإحتمالات .

كما نزف في الأخير تحايا التضامن و المساندة لساكنة بوكيدارن و عموم الجماهير الشعبية التي تساند الجمعية الوطنية، إنما تساند صوت المحرومين و المقهورين و المضطهدين و المعدمين .

الإدانة كل الإدانة لمن يشيد أبراجه على شاطئ معاناتنا

عن لجنة الإعلام و التواصل

مـقـتـطـف فـيـديـو


15‏/09‏/2011

مسيرة بطولية للمعطلين و المعطلات من أجدير إلى باب الحسيمة


مـقـتـطـفـات صـور عـن الـشـكـل النـضـالـي الـمـنـفـذ


كما كان مقررا في المجلس التنسيق الإقليمي الأخير المنعقد يومه السبت 03 شتنبر 2011، نفذت فروع التنسيق الإقليمي للحسيمة شكلا نضاليا يتمثل في اعتصام بملتقى الطرق بأجدير متوج بمسيرة شعبية حاشدة في اتجاه الولاية بمشاركة كل من فروع التنسيق الإقليمي للدريوش وفرع الناضور، و قد اجتازت هذه المسيرة الشعبية أكثرمن 8 كيلومترات رافعين شعارات الجمعية الوطنية والتي تطالب بالتنفيذ الفوري لكل الوعود والإلتزامات العالقة ومنددين بالإعتقالات والمحاكمات
الصورية التي تطال مناضلي الجمعية الوطنية ...

كما عرفت هذه المسيرة تضامن للجماهير الشعبية على مر المسافة التي اجتازتها من أجدير إلى باب مدينة الحسيمة(سيارات الاجرة ،عائلات من منازلهم ...) .

وفي الأخير توجت هذه المسيرة بحلقية شعبية كبيرة بمدخل المدينة حيث طالب المعطلين على لسان الكاتب العام للسكرتارية الإقليمية للحسيمة بالتنفيذ الفوري لكل الإلتزامات العالقة، وفي حالة نهج نفس سياسة التماطل المعهودة لوح بتنفيذ أشكال نضالية تصعيدية غير مسبوقة، كما أعطيت الكلمة لكل من الكاتب العام للسكرتارية الإقليمية للدريوش وفرع الناضور حيث أكدا على تضامنهما المبدئي و اللامشروط مع نضالات معطلي ومعطلات فروع التنسيق الإقليمي للحسيمة .

وفي نهاية الكلمة أشار الكاتب العام إلى الشكل النضالي (إضراب عام مفتوح) المزمع تنفيذه يوم الجمعة 16 شتنبر 2011 ببوكدارن على الساعة الثالثة بعد الزوال .

مـقـتـطـف فـيـديـو عـن الـشـكـل الـنـضـالـي


12‏/09‏/2011

تـــعـــزيــــــة



11‏/09‏/2011

نداء صادر عن فروع التنسيق الإقليمي للحسيمة للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب


نــــــــــــداء

إلى كل الضمائر الحية و الأصوات الحرة التقدمية
إلى كل الرافضين لسياسات النظام اللاوطني اللاديموقراطي اللاشعبي القائم بالبلاد

نعلم جميعا :

- انهم يقتلون أبناء شعبنا ( شهداء الجمعية الوطنية ، شهداء 20 فبراير بالحسيمة...، شهداء الحركة التلاميذية ...)
- انهم ينهبون ثروات بلادنا ( الفوسفاط ، الثروات البحرية ، عائدات المهاجرين من العملة الصعبة...)
- انهم يحاصروننا ويقمعوننا ويعتقلوننا ( معتقلي الجمعية الوطنية ، معتقلي 20 فبراير ....)
- انهم يعدوننا بالكثير ثم يتملصون من الوعود ( الولاية ، المجلس الجهوي ...)
- انهم يشيدون قصورهم فوق شاطئ معاناتنا فلنكن أمواجا عاتية تأتي على قصورهم

أمام كل هذا نهيب بالجماهير الشعبية وكل المهمشين والمضطهدين والمقموعين ( عمال ، فلاحين ، بحارة ، تجار صغار ، طلبة ، تلاميذ...) على أساس المشاركة المكثفة في الشكلين النضاليين اللذان تعتزم فروع التنسيق الاقليمي بالحسيمة تنفيذهما على التوالي :

- اعتصام بملتقى الطرق باجدير ( قرب دائرة بني ورياغل ) متوج بمسيرة شعبية في اتجاه الولاية بمشاركة فروع التنسيق الاقليمي للدريوش وفرع الناظور يوم الأربعاء 14 شتنبر على الساعة 15:30

- اضراب عام مفتوح وسط الطريق بمركز بوكيدارن ابتداءا من الساعة 15:00

عاش الشعب ... عاشت الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب

عن السكرتارية الإقليمية

08‏/09‏/2011

محاصرة معطلي و معطلات فروع التنسيق الإقليمي للحسيمة للج.و.ح.ش.م.م لجميع منافذ و أبواب الولاية في شكل ثلاث مجموعات


انسجاما والهوية الكفاحية للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، نفذت فروع التنسيق الإقليمي للحسيمة كما كان مقررا يومه الأربعاء 07 شتنبر 2011، وقفة احتجاجية أمام الولاية متوجة باعتصام مطول .

و كما هو معلوم يأتي هذا الشكل النضالي في إطار المعركة الإقليمية المفتوحة ردا على تماطل المسؤولين على المستوى الإقليمي عن تنفيذ كل الوعود والإلتزامات العالقة، حيث ردد المعطلون شعارات حماسية للجمعية معبرين بذلك عن سخطهم اتجاه تعامل المسؤولين مع ملفهم المطلبي .

بعد ذلك توجت هذه الوقفة باعتصام ثلاث مجموعات حاصرت من خلالها جميع منافذ وأبواب الولاية، وكعادتها تدخلت أجهزة القمع الطبقية بشكل وحشي في حق المعطلين بإحدى أبواب الولاية أسفر عن إصابات متفاوتة الخطورة مما استدعى نقلهم على وجه السرعة إلى المستشفى الجهوي بالحسيمة لتلقي العلاجات الضرورية ناهيك عن الإستفزازات والكلام الساقط في حق المعطلين والمعطلات .

وفي الأخير أدلى الكاتب العام للسكرتارية الإقليمية بكلمة ختامية حذر فيها المسؤولين القائمين على أمر التشغيل على المستوى الإقليمي والوطني لنهجهم منطق الهروب إلى الأمام وتماطلهم في تنفيذ كل الوعود والالتزانات العالقة رغم أنها لاتنسجم والكم المتزايد للمعطلين والذي يقدر بأكثر من 800 معطل ومعطلة، متوعدا بذلك باشكال نضالية غير مسبوقة .

كما ندد بواقع التهميش والإقصاء الإجتماعي الذي يطال الجماهير الشعبية على طول خريطة التراب الوطني، وفي آخر الكلمة أشار الى مشاركة كل فروع التنسيق الاقليمي للدريوش و فرع الناضور في الشكل النضالي المقبل يوم الأربعاء 14 شتنبر 2011 بملتقى الطرق بأجدير.

فمزيدا من الصمود والنضال سيرا على درب شهداء قضية البطالة مصطفى الحمزاوي ونجية أدايا
وعاشت الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، إطارا صامدا مكافحا ومناضلا





06‏/09‏/2011

مسيرة شعبية حاشدة متوجة باعتصام في الشارع العام ببني بوعياش تضامنا مع الأسرة المشردة


شارك بعد زوال هذه اليوم الإثنين 5 شتنبر الآلاف من المواطنين في مسيرة شعبية حاشدة نظمها معطلو إقليم الحسيمة ( بني بوعياش، امزورن، ايت يوسف وعلي، الحسيمة، بني عبدالله، تارجيست) ببني بوعياش تضامنا مع الأسرة المعتصمة بمعية الساكنة أمام مقر باشوية المدينة منذ أكثر من عشرة أيام .


و جابت هذه التظاهرة مختلف الأحياء و الشوارع الرئيسية بالمدينة عبر من خلالها المتظاهرون عن مساندتهم و تضامنهم مع الأرملة و أبنائها الأربعة المعتصمين، كما رفعوا شعارات تطالب المسؤولين على المستوى الإقليمي بالإستجابة الفورية لمطالب الأسرة و المتمثلة في السكن القار، التطبيب المجاني لأحد أبنائها و اعتذار باشا المدينة، هذا بالإضافة إلى شعارات الجمعية الوطنية و كذا المطالبة بتنفيذ كل الوعود و الإلتزامات العالقة الممنوحة للتنسيق الإقليمي و التي تقدر ب 124 منصبا، حيث توعد الكاتب العام للسكرتارية الإقليمية بأشكال نضالية أكثر تصعيدا في المستقبل القريب محملا المسؤولية إلى القائمين على أمر التشغيل إقليميا و وطنيا إلى ما ستؤول إليه الأمور .




05‏/09‏/2011

شريط فيديو يوثق ويؤرخ لنضالات معطلي و معطلات فروع التنسيق الإقليمي للحسيمة للج.و.ح.ش.م.م عامي 2010 و 2011



04‏/09‏/2011

فروع التنسيق الإقليمي للحسيمة للج.و.ح.ش.م.م تسطر برنامجا نضاليا جديدا


- انـقـر عـلـى الـبـلاغ لـتـكـبـيره -


الحرية لمعتقلي الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب



لا يزال مسلسل المحاكمات التي يتعرض لها مناضلوا الجمعية الوطنية لم ينتهي ولا تزال الاعتقالات مستمرة في صفوف المعطلين فبعد المحاكمة الصورية التي تعرض لها معطلوا الجمعية الوطنية فرع ابن جرير يوم 25 غشت 2011 تم اعتقال ثلاثة من المعطلين إثنين من فرع اليوسفية وواحد من جبل عوام لتكون الحصيلة كالتالي :

ياسين الحلوي (فرع ابن جرير) : شهرين سجنا نافذة
نورالدين الكربالي (فرع ابن جرير) : شهرين سجنا نافذة
عبد الله أيوكو (فرع جبل عوام) : سيقدم للمحاكمة يوم 6 شتنبر بمكناس
يونس معتصم (فرع اليوسفية ) : سيقدم للمحاكمة يوم 15 شتنبر باليوسفية
هشام عكاز (فرع اليوسفية) : سيقدم للمحاكمة يوم 15 شتنبر باليوسفية