29‏/06‏/2011

نداء عن المكتب التنفيذي للج.و.ح.ش.م.م يدعو إلى مقاطعة مهزلة التصويت على الدستور

.

الإعـتـصـام الـمـفـتـوح يـدخـل يـومـه الـعـشـريـن، و مـعـطـلـو إقـلـيـم الـحـسـيـمـة يـحـاصـرون جـمـيـع مـنـافـذ و مـداخـل الـولايـة


مـقـتـطـفـات صـور عـن الـيـوم الـعـشـريـن مـن المـعــصـتـصـم
و مـا صـاحـبـه مـن أشـكـال نـضـالـيـة مـوازيـة



تـدخـل قـمـعـي عـنـيـف فــي حـق مـعـطـلـي الإقـلـيـم



مـحـاولـة انـتـحـار أحـد مـعـطـلـي الـتـنـسـيـق الإقـلـيـمـي بـالـمـشـنـقـة
أمـام بـاب الـولايـة



غـداء جـمـاعـي لـلـمـعـطـلـيـن و المـعـطـلات أمـام مـداخـل الـولايـة



أحـد الأدوات الـقـمـعـيـة الـمـسـتـفـزة، و هو الذي انهال
عـلى أحـد رفـاقـنـا بـالركـل و الـرفـس


25‏/06‏/2011

و يـسـتـمـر الـصـمـود


مـقـتـطـفـات صـور عـن الـيـوم الـسـادس عـشـر مـن الإعـتـصـام الـمـفـتـوح
و مـا صـاحـبـه مـن أشـكـال نـضـالـيـة مـوازيـة



مـقـتـطـف فـيديـو



مـقـتـطـف فـيديـو


23‏/06‏/2011

آلة القمع الطبقية تستعرض عضلاتها من جديد


الـزمـن الـذي قـيـل عـنـه زورا بـأنـه زمـن الـديـمـقـراطـيـة
و حـقـوق الإنـسـان بـالمـغـرب



مـقـتـطـف فـيـديـو عـن الـشـكـل الـنـضـالـي



صـور الـيـوم الأول مـن الإعـتـصـام مـن داخـل
الـمـركـز الـجـهـوي للإسـتـثـمـار


استمرارا في اعتصامها المفتوح من داخل مجلس جهة تازة - الحسيمة - تاونات، نظم معطلو و معطلات التنسيق الإقليمي للحسيمة المنضوين تحت لواء الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب يومه الأربعاء 22 يونيو 2011 أشكال نضالية موازية، حيث تم تنفيذ اعتصام من داخل المركز الجهوي للإستثمار ابتداءً من الساعة 11 صباحا، و في المساء تم تنفيذ أشكال نوعية أخرى من إبداع المعطلين و المعطلات، مما عجل من تدخل القوات القمعية بشتى أصنافها و أنواعها و مدججة بكل الوسائل القمعية ( قنابل مسيلة للدموع، رصاص مطاطي، حجر...)، مما خلف إصابات بليغة في صفوف 16 رفيق، فيها كسور و إغماءات و إصابات على مستوى الرأس و في مناطق حساسة من الجسم، كما كانت إحدى الإصابات أن تودي بحياة أحد أعضاء السكرتارية الإقليمية .

و في الأخير ندد الكاتب العام للسكرتارية الإقليمية بالتدخل القمعي، مؤكدا الإستمرار في المعتصم المفتوح، و كذلك في الأشكال النضالية الموازية التصعيدية حتي تحقيق الملف المطلبي .

عن لجنة الإعلام و التواصل

22‏/06‏/2011

بيان توضيحي صادر عن فروع التنسيق الإقليمي للحسيمة للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب



17‏/06‏/2011

معطلو و معطلات الج.و.ح.ش.م.م على مستوى منطقة الريف تصدر بيانا تنديديا



14‏/06‏/2011

معطلو و معطلات التنسيق الإقليمي للحسيمة للج.و.ح.ش.م.م : الصمود و الإستمرارية



نفذ معطلو و معطلات التنسيق الإقليمي للحسيمة للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب يوم الإثنين 13 ماي 2011 عدة أشكال نضالية موازية للمعتصم المفتوح من داخل مجلس الجهة على شاكلة مجموعات في الشوارع الرئيسية بالمدينة، متوجة باعتصامات جزئية بمدخلي المدينة، معلنة من خلالها التحدي و الصمود ضد سياسة الآذان الصماء و الهروب إلى الأمام التي ينهجها المسؤولين القائمين على أمر التشغيل إقليميا، و ضدا كذاك على المقاربة القمعية و الحصار المفروض على نضالاتها، عوض الإستجابة الفورية للنقطتين المطلبيتين المحددتين ضمن أهداف المعركة .


عـن لـجـنـة الإعـلام و الـتـواصـل

13‏/06‏/2011

معطلو و معطلات التنسيق الإقليمي للحسيمة يواصلون اعتصامهم المفتوح، وهذه المرة بمعية شباب حركة 20 فبراير في مسيرة حاشدة



11‏/06‏/2011

تغطية المساء لليوم الأول من الإعتصام المنفذ من داخل مجلس جهة تازة - الحسيمة - تاونات

.
.

دماء وكسور وإغماءات في صفوف المعطلين، وتضامن قوي لأبناء المنطقة


في إطار معركتها البطولية المتمثلة في الإعتصام المفتوح من داخل المجلس الجهوي، و كرد واضح على كل الحوارات الفارغة والمغشوشة التي تروم إلى مزيد من ربح الوقت على كاهل معاناة المعطلين والمعطلات .

وأمام هذا التعامل الذي ينهجه المسؤولين القائمين على أمر التشغيل إقليميا وعلى رأسهم والي جهة تازة الحسيمة تاونات ورئيس المجلس الجهوي، أكدت فروع التنسيق الإقليمي بالحسيمة للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب المضي بمعركتها المفتوحة بدون هوادة، غير أنه وكعادته ارتأى النظام القائم بالبلاد إلا أن يقمع المعطلين المعطلات وذلك بتدخل همجي وحشي مستعملين بذلك الهراوات والحجارة .

حيث تم تسجيل مجموعة من الإصابات الخطيرة في صفوف مجموعة من المعطلين والمعطلات (كسر الجماجم , كسور, إغماءات .....) الشيء الذي استدعى نقلهم بشكل فوري وعاجل الى المستشفى من طرف المعطلين على أكتافهم بعد تعنتهم في إحضار سيارات الإسعاف الشيء الذي يؤكد النهج القمعي الدموي لهذا النظام في تعاطيه مع كل الحركات الإحتجاجية والمناضلة دفاعا عن مطالبها العادلة والمشروعة .

وبعد تلقي ساكنة إقليم الحسيمة لهذا الخبر تمت مؤازرة ومساندة المعطلين من طرف مجموعة من الهيئات السياسية الحقوقية والجمعوية والشبابية وكذلك الجماهير الشعبية ( الجمعية المغربية لحقوق الانسان , النهج الديموقراطي , حركة 20 فبراير , الحركة الأمازيغية , جمعية تماسينت لمتابعة آثار الزلزال , نقابة أرباب سيارة الأجرة .....), بالإضافة إلى عضو المكتب التنفيدي , حيث أكدوا في كلماتهم مساندة الجمعية الوطنية في معركتها المفتوحة دفاعا عن حقها في الشغل القار والتنظيم .

تستطيعون أن تقطفوا بعض الزهور
لكن من المستحيل إيقاف زحف الربيع

عـن لـجـنـة الإعـلام و الـتـواصـل



09‏/06‏/2011

اعتصام مفتوح لمعطلي و معطلات التنسيق الإقليمي للحسيمة من داخل مجلس جهة تازة - الحسيمة - تاونات


صـور عـن الـشـكـل الـنـضـالـي



مـقـتـطـف فـيديـو عـن الـشـكـل الـنـضـالـي


انسجاما وخلاصة مجلس التنسيق الإقليمي الاخير المنعــقد بإمـزورن يوم 04/06/2011، تــم تــنفيذ الشــكل النضالي الثاني من الشطر الثاني المتمثل في اعــتصام مفـتوح من داخل المجلس الجـهوي ابــتداءً من الساعة 11.00 صباحا، وكان لعنصر المفاجأة دور كبير في تنفيذ هذه الخطوة النضالية الجريئة، فكما جاء على لسان الكاتب العام للسكريتارية، فالمعتصم ما زال مستمرا حتى تحــقيق المـلف المطلبي المتمثل في تنفيذ كل الوعود والإلتزامات فورا وبدون قيد اوشرط، وكذلك خلق ومنح مناصب شغل مما يتناسب والكم المتزايد لمعطلي ومعطلات التنسيق الاقليمي .

عـن لـجـنـة الإعـلام و التـواصل
- من داخـل الـمـعـتـصـم -

07‏/06‏/2011

فروع التنسيق الإقليمي للحسيمة للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب تسطر برنامجا نضاليا تصعيديا



06‏/06‏/2011

فرع إمزورن للجمعية المغربية لحقوق الإنسان ينشئ بوابة إلكترونية و يصدر بلاغا إخباريا في هذا الشأن


الـجـمـعـيـة الـمـغـربـيـة لـحـقـوق الإنـسـان..............................إمـزورن في : 03 يونيو 2011
- فرع إمزورن -


بـــــــــــــلاغ إخــــبــــاري

تـنـهـي لـجـنـة الإعـلام و الـتـواصـل لـفـرع إمـزورن لـلـجـمـعـيـة الـمـغـربـيـة لـحـقـوق الإنـسـان إلـى عـمـوم الـمـواطـنـيـن و الـمـواطـنـات، و كـافـة الـهـيـئـات الـديـمـقـراطـيـة، الـسـيـاسـيـة، الـنـقـابـيـة، الـجـمـعـويـة ...
أنـه تـم إنـشـاء بـوابـة إلـكـتـرونـيـة عـبـارة عـن مـدونـة، تـهـدف مـن بـيـن مـا تـهـدف إلـى الـتـعـريـف بـأنـشـطـة الـفـرع، و مـخـتـلـف الـمـسـتـجـدات الـتـي يـعـرفـهـا الـعـمـل الـحـقـوقـي مـحـلـيـا و وطنـيـا .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

- بـوابـتـنـا الإلـكـتـرونـيـة :

عـنـوان الـمـدونـة الإلـكـتـرونـية : www.amdh-imzouren.blogspot.com

- لـلإتـصـال و الـتـواصـل مـعـنـا :

عـنـوان الـبـريـد الإلـكـتـرونـي : imzouren.amdh@gmail.com

مـقــر الـجـمـعـيـة مـؤقـتـا : مـركـز مـلـتـقـى الـمـرأة الـمـتـواجـد بـالـمـسـتـودع الـبـلـدي شـارع الـدار الـبـيـضـاء، بـمـحـاذاة الـجـمـاعـة الـحـضـريـة و قـبـاضـة إمزورن .

عـن لـجـنـة الإعـلام و الـتـواصـل

04‏/06‏/2011

جـمـاجـم الـمـعـطـلـيـن تـكـسـر مـن جـديـد بـإمـزورن


مـقـتـطـفـات صـور عـن الـشـكـل الـنـضـالـي الـمـنـفـذ
- مـسـيـرة شـعـبـيـة حـاشـدة بـإمـزورن -


كما كان مقررا في بلاغ سابق صادر عن السكرتارية الإقليمية بالحسيمة للج.و.ح.ش.م.م، ، ووفاءً للمبدأ الذي يقول بأن الجمعية الوطنية عندما تقرر- تنفذ - ، نفذ معطلو و معطلات فروع التنسيق الإقليمي شكلهم النضالي السادس و الأخير من الشطر الأول من البرنامج النضالي المسطر ( مسيرة شعبية من إمزورن في اتجاه الولاية )، المسيرة التي جابت رحاب مدينة إمزورن والتي عرفت حضورا مكثفا للمعطلين والمعطلات إلى جانب الجماهير الشعبية التي تدعم دائما و أبدا نضالات أبناء المنطقة .

هذا الشكل النضالي وكما هو معلوم يأتي في سياق واستمرارا لسلسلة من الأشكال النضالية التي تقررها فروع التنسيق الإقليمي في إطار معركتها المفتوحة .

هكذا وأثناء تنفيذ المسيرة وكما عاينت ذلك الجماهير الشعبية وعموم المواطنين و المواطنات، كان عزم و إرادة المعطلين و المعطلات أقوى من الترسانة القمعية التي كانت تحاصر مدخل مدينة إمزورن لمنع مناضلي و مناضلات فروع التنسيق الإقليمي من تنفيذ مسيرتهم اتجاه الولاية، بل وتدخلت بشكل وحشي و جنوني في حق معطلين عزل إلا من شعاراتهم العاكسة لمطالبهم العادلة و المشروعة، حيث أسفر هذا التدخل الهمجي عن إصابة مجموعة من المعطلين في أماكن مختلفة من الجسم، إصابة أربعة منهم ( إصابة عضوين من السكرتارية الإقليمية ) بليغة و متفاوتة الخطورة، وهـذا ما اسـتدعى نقـلهم الـى المستشفى المركزي من أجل تلقي الإسعافات الضرورية، و لم يتأتى هذا إلا بعد ضغـط المـعطلين والمعـطلات من أجل التعجيل في إحضار سيارة الإسعاف .

وفي الأخير أكد المعطلون والمعطلات على لسان الكاتب العام للسكرتارية الإقليمية، أن الشطر الأول ما كان إلا تمهيدا لشطر ثان أكثر تصعيدا وتعقيدا، كما أكد في كلمته أن المعركة المفتوحة ستستمر بكل حزم وثبات حتى تنفيذ الوعود والإلتزامات العالقة بدون قيد او شرط، وكذلك خلق ومنح مناصب جديدة لمنخرطي التنسيق الإقليمي، محملا الوالي وكل المتكالبين على ملفات التنسيق الإقليمي كامل المسؤولية فيما ستؤول إليه الأوضاع في المستقبل القريب .

نضالنا مستمر و متواصل ولا هوادة فيه
حتى تحقيق جميع المطالب العادلة و المشروعة

عـن لـجـنـة الإعـلام و التـواصـل


تـصـريح مـقـتـضـب لـلـكـاتـب الـعـام لـلـسـكـرتـاريـة الإقـلـيـمـيـة



مـقـتـطـف فـيـديـو عـن الـشـكـل الـنـضـالـي



مـقـتـطـف فـيـديـو عـن الـشـكـل الـنـضـالـي


03‏/06‏/2011

فرع إمزورن للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بصدد تنفيذ وقفة احتجاجية أمام مقر مفوضية الشرطة بإمزورن


الجمعية المغربية لحقوق الإنسان.........................................إمزورن في : 01 يونيو 2011
فرع إمزورن

بـــــــــــلاغ إخـــــبـــــاري

ينهي المكتب المسير للفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بإمزورن إلى علم عموم المنخرطين و المنخرطات، أعضاء و عضوات، وكافة المواطنات والمواطنين .

أنه تقرر تنفيذ وقفة احتجاجية أمام مقر مفوضية الشرطة بإمزورن احتجاجا على القمع والتعذيب وغيرها من الخروقات والإنتهاكات التي طالت ضحايا ومعتقلي الأحداث الاجتماعية لـ 20 و 21 فبراير 2011 بهذه البناية، وذلك يوم السبت 04 يونيو2011 على الساعة السادسة مساءً (18H:00) .

وعليه يهيب بالجميع للحضور في الموعد والمكان المحددين أعلاه، لإنجاح هذه المحطة النضالية والتي تندرج ضمن الدفاع عن حقوق الانسان .

عـن الـمـكـتـب

02‏/06‏/2011

تـارجـيـسـت تـنـتـفـض تـحـت رايـة الـمـعـطـلـيـن و تخلق استثناءً داخل المدينة


مـقـتـطـفـات صـور عـن الـشـكـل الـنـضـالـي الـمـنـفـذ
- مـسـيرة شـعـبـيـة حـاشـدة بـتـارجـيـسـت -


تأكيدا منها ووفائها لخط الشهداء ، نفذت فروع التنسيق الإقليمي بالحسيمة للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب مسيرة شعبية جماهيرية بتارجيست ، مؤكدة من خلالها النضال الى جانب الجماهير الشعبية باعتبار نضالها لا ينفصل عن نضالات هذه الأخيرة ، وضدا على كل السياسات التي تروم الى مزيد من تفقير أبناء الشعب و تجويعه و الزج به في دهاليز الظلمات .

انطلقت المسيرة الشعبية ابتداءً من الساعة الرابعة بعد الزوال من أمام مقر الكنفدرالية الديمقراطية للشغل، و ذلك بحضور قوي للمعطلين و المعطلات وكل الفئات الإجتماعية من فلاحين و تلاميذ و شبان بهذه المنطقة، حيث جابت المسيرة مختلف الشوارع الرئيسية مرورا بالأسواق الشعبية، مما أربك حسابات كل الأجهزة القمعية من أجل قمع وكسر جماجم المعطلين .

وأمام استمرار سياسة نهج الآذان الصماء من طرف المسؤولين القائمين على أمر التشغيل إقليميا وتأكيدهم كذلك للمقاربة القمعية عوض الإستجابة الفورية للملف المطلبي للجمعية عبر حوار جاد و مسؤول مع السكرتارية الإقليمية، أكد المعطلون على استمراريتهم في تنفيذ كل الأشكال النضالية المسطرة ضمن الشطر الأول للمعركة الإقليمية المفتوحة، محملين المسؤولية لوالي جهة تازة - الحسيمة - تاونات – كرسيف إلى ما ستؤول إليه الأوضاع في المستقبل .

عـن لـجـنـة الإعـلام و الـتـواصـل



الـكـلـمـة الـخـتـامـيـة لـلـكـاتـب الـعـام لـلـسـكـرتـاريـة الإقـلـيـمـيـة
فـي نـهـايـة الـشـكـل الـنـضـالـي


مـقـتـطـف فـيـديـو عـن الـشـكـل الـنـضـالـي


مـقـتـطـف فـيـديـو عـن الـشـكـل الـنـضـالـي