31‏/10‏/2011

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان - الفرع المحلي - تدين الجريمة النكراء التي استشهد على إثرها المناضل كمال الحساني و تصدر بيانا للرأي العام بهذا الخصوص


الجمعية المغربية لحقوق الإنسان....................... ........................إمزورن في : 30 أكتوبر 2011
فـرع إمزورن




بـــــــيـــــــان

إن المكتب المحلي لفرع إمزورن للجمعية المغربية لحقوق الانسان بعد وقوفه على الجريمة الشنعاء التي استشهد على إثرها الرفيق كمال الحساني، والتي ارتكبها أحد الأشخاص المعروف لدى ساكنة بني بوعياش ومناضليها بسلوكاته العدوانية و بتحرشاته واستفزازاته وتهديداته المستمرة لمناضلي الحركة الإحتجاجية بالمدينة .

وبعد تدارسه للمعطيات الواقعية التي تم استقاؤها من عين المكان ومن خلال تصريحات رفاق الشهيد في حركة 20 فبراير و الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب التي أكدت كون الجاني مسخر من طرف جهات معادية للتغيير وللمطالب العادلة والمشروعة للحركة الإحتجاجية التي تشكل حجرة عثرة لها والساعية إلى تأبيد واقع الفساد المستشري بالمدينة .

وعليه فإننا في مكتب فرع إمزورن للجمعية المغربية لحقوق الانسان نعلن للرأي المحلي و الوطني ما يلي :

1- تعازينا ومواستنا الصادقة لعائلة وذوي الشهيد كمال الحساني ولأصدقائه ورفاقه في النضال خاصة حركة 20 فبراير و الج.و.ح.ش.م.م " عزاؤنا واحد " .

2- إدانتنا الشديدة لهاته الجريمة النكراء ولهذا السلوك الجبان الذي لن ينال من عزيمة المناضلين ولن يزيدهم إلا إصرارا على المضي قدما في مسيرة النضال نحو التغيير.

3- مطالبتنا بفتح تحقيق نزيه ومحايد في ظروف وملابسات استشهاد كمال الحساني للكشف عن الجهات والعناصر التي تقف وراء عملية الإغتيال هذه، لمعرفة الحقيقة كاملة ومعاقبة كل المتورطين .

4- نحمل المسؤولية كاملة للمسؤولين ونطالبهم بوقف كل أشكال انتهاكات الحق في السلامة البدنية والأمان الشخصي وضمان الحق في الحياة كحق مقدس .

نعبر عن تضامننا ومساندتنا لنضالات حركة 20 فبراير ضد الفساد و الإستبداد ومن أجل الحرية والكرامة والديمقراطية والعدالة الإجتماعية وحقوق الإنسان .

عن مكتب الفرع


- يمكنكم زيارة مدونة فرع إمزورن للجمعية المغربية لحقوق الإنسان عـلـى الـرابـط الـتـالـي :