26‏/12‏/2009

تعاطف جماهيري كبير مع معطلي آيت بوعياش

.
.
استمرارا في معركته البطولية، خاض الفرع المحلي ببني بوعياش للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، هذا الأسبوع ثلاث أشكال نضالية أيام الأربعاء الخميس و الجمعة 23-24-25 دجنبر 2009 و ذلك على الشكل التالي :
.
الأربعاء : اعتصام من داخل بهو بلدية بني بوعياش ابتداءا من الساعة العاشرة و النصف صباحا متوج بوقفة احتجاجية على الساعة الرابعة مساءا .
.
الخميس : كان من المقرر تنفيذ اعتصام من داخل مقر باشوية بني بوعياش، ولكن المسؤولين على مستوى الباشوية عمدوا الى إغلاق كل الأبواب لمنع المعطلين من الولوج لداخل المقر، وهذا ما أدى الى تعطيل مصالح المواطنين ليوم كامل، ومن حالفه الحظ كان يقضي مصالحه من النوافذ. وقد نفذ المعطلين اعتصامهم أمام البوابة الرئيسية للباشوية، كما عرف هذا الشكل النضالي التحاق معطي كل من فرع الحسيمة و إمزورن لمساندة الفرع المحلي في معركته ضد تماطل المجلس البلدي و السلطة المحلية في تنفيذ الوعود الممنوحة للفرع .
.
واختتم هذا الشكل النضالي بوقفة احتجاجية شارك فيها عدد كبير من المواطنين من مختلف الأعمار، و التي ألقي في ختامها كلمة من أحد اعضاء مكتب فرع بني بوعياش ندد فيها بالقمع المسلط على الجمعية الوطنية على المستوى الوطني و الإقليمي و المحلي، كما أعرب عن تشبث الفرع المحلي بمعركته حتى تحقيق كل الوعود الممنوحة ، كما ألقيت كلمة باسم كل من فرع امزورن و الحسيمة أعربوا فيها عن تضامنهم مع فرع بني بوعياش في معركته .
.
الجمعة : نفذ الفرع المحلي اعتصام جزئي أمام المكتب الوطني للكهرباء توج بوقفة احتجاجية ويأتي هذا الشكل ردا على الارتفاع الصاروخي في فواتير الكهرباء التي عرفتها المدينة في الآونة الاخيرة .
.
عن لجنة الإعلام و التواصل
.